راديو إيرين: مسلسل صومالي جديد عن تأثير العمل الجاد على حياة المرء

مقديشو (الشاهد + إيرين) – تعيش حليمة، وهي أم لخمسة أطفال، في قرية راكايلي، حيث يقضي زوجها حسين، العاطل عن العمل أكثر ساعات يومه في جلسات القات مع أصدقائه بدل البحث عن عمل لإطعام أسرته.

يدفع ذلك حليمة المثقلة بالديون والتي لا تملك ثقة كبيرة بنفسها لبدء مشروع تجاري صغير لتوصيل الطعام المطبوخ إلى البيوت وأماكن العمل.

ولكنك لو بحثت عن مدينة راكايلي على خريطة الصومال فلن تجدها، لأن القصة مجرد خيال, ولكنها مع ذلك قريبة جداً من واقع حياة الكثير من مستمعي الإذاعة الصومالية الذين يجدون شيئاً من أنفسهم في الشخصيات الرئيسية في هذا المسلسل الدرامي الجديد الذي تبثه شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) تحت عنوان “لا أحد يحقق أي شيء دون جهد”.

وتشكل حليمة شخصية ملهمة تنتهي جهودها بحصد المكافآت في نهاية المطاف ولكن ليس قبل أن تكافح من أجل التغلب على عقبات عديدة وتواجه الفشل مرات عدة, تنجح حليمة في تدبير مصاريف التحاق أطفالها بالمدرسة والانتقال إلى منزل أفضل، وتبرهن قصتها على كيفية تحول المهارات الإبداعية البسيطة المقرونة بجرعة كبيرة من العمل الشاق إلى ربح للشخص ولأسرته.

ويأتي هذا المسلسل، المكون من 10 حلقات والذي شاركت في كتابته وتمثيله مجموعة من أفضل المواهب الصومالية، في إطار التعاون المشترك بين شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالصومال الذي يدعم خلق فرص عمل لاسيما في جنوب ووسط الصومال من خلال برنامج خلق فرص العمل للإنعاش المبكر التابع له.

وقد بدأ بث مسلسل “لا أحد يحقق أي شيء دون جهد” على الهواء على خدمة إيرين الإذاعية بالصومال يوم الاثنين 26 أبريل 2010. وسيتم بث حلقاته كل يوم اثنين مع إعادتها يوم الجمعة.

وتبث خدمة راديو إيرين الصومالية مباشرة للصومال يومياً على الموجة القصيرة ما بين الساعة 11:30 و12:30 بالتوقيت المحلي وتتم إعادة بثها في بعض محطات الـ FM.

%d مدونون معجبون بهذه: