استعدادت وخلافات بشأن عقد مؤتمرعام لحزب التضامن الحاكم في صومالي لاند

Kulimiye 01هرجيسا (الشاهد) تجري هذه الأيام استعدادات وجهود مكثفة لعقد مؤتمر عام لحزب التضامن الحاكم في إدارة أرض الصومال.

ومن المقرر أن يتم عقد هذا المؤتمر نهاية شهر ديسمبر القادم وفق ما صرح به مؤخرا الأمين العام للحزب السيد حسن حرير، والذي أشار أيضا إلى أن المؤتمرين سينتخبون رئيسا جديدا للحزب يكون بشكل تلقائي المرشح الرئاسي للحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وتفيد الأنباء وفق مصادر مطلعة أن هناك خلافات حادة بين جناحين من أعضاء الحزب بشأن تعيين أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر؛ حيث يسعى كل طرف إلى السيطرة على مقاليد الحزب من خلال الحصول على نسبة كبيرة مؤيدة له في اللجنة المنظمة للانتخابات الحزبية المقبلة.

ويذكر أنه عُقدت ثلاثة لقاءات في منزل نائب رئيس إدارة أرض الصومال عبد الرحمن زيلعي بهدف تقريب وجهات نظر بين الجناحين اللذين يقودهما كل من موسى بيحي عبدي رئيس الحزب الحالى و عبدالعزيز محمد سمالي وزير المالية للحكومة الحالية و القريب فكريا للرئيس سيلانيو.

بعد اللقاءات الثلاثة تم تعيين 27 عضوا من الطرفين للجنة التحضيرية للمؤتمر، و يتوقع أن يضع ذلك حدا للخلافات والتعديلات المتكررة بشأن هذه القضية المثيرة للجدل في أوساط الحزب الحاكم في إدارة أرض الصومال.

%d مدونون معجبون بهذه: