مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية ينظم دورة تدريبية حول إدارة المشاريع

DSC04736مقديشو (الشاهد) – نظم مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية صباح اليوم الإثنين دورة تدريبية بعنوان إدارة المشاريع في مقره بالعاصمة الصومالية مقديشو.

ويستفيد من هذه الدورة – التي تسمتر لمدة يومين – نحو 20 مشاركا من طلبة الجامعات في مقديشو.

وشارك في مناسبة افتتاح الدورة المدير العام لمركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية الأستاذ محمد الأمين محمد الهادي الذي يتواجد هذه الأيام في مقديشو قادما من لندن – المقر الرئيسي لمركز الشاهد – .

و قد لخص المدير العام لمركز الشاهد في كلمة ألقاها أثناء مناسبة افتتاح الدورة الأهداف العامة للدورات التدريبية والبرامج العلمية الأخرى التي ينفذها المركز وفق خطتة السنوية، وأشار إلى أن أنشطة المركز تستهدف بناء القدرات لدى الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص والمنظمات الدولية في إطار الجهود الرامية إلى تخريج كفاءات قادرة على إعادة بناء الصومال بجميع مؤسساته من جديد.

وقد تحدث الأستاذ محمد الأمين بشكل خاص عن أهمية إدارة المشاريع، وكيف أنها صارت ضرورية للإنسان لموظف في العصر الحديث أيا كان موقعه الوظيفي، إلى جانب ذلك أشار إلى أهمية مثل هذه الدورات في الحياة اليومية والمشاريع الخاصة، متمنيا للجميع مشاركي الدورة أن يستفيدوا من المحاضرات التي تقدم خلال الدورة.

من جهته شكر الأستاذ مسعود محمد وهليه رئيس مكتب المركز في الصومال المشاركين على استجابتهم لدعوة المركز و مراعاتهم لمواعيد الحضور، وأشار إلى أن أعمال المركز ستشهد تطويرا نوعيا في المرحلة القادمة؛ حيث من المقرر في المستقبل القريب أن يتم نقل مقر المركز إلى موقع أكثر سعة وأحسن تجهيزا؛ مما سيكون له أثر إيجابي على الجودة العامة للمشاريع التي ينفذها المركز في الصومال.

وبعد انتهاء مناسبة الافتتاح بدأت فعاليات الدورة بمحاضرة ألقاءها البروفيسور عبد القادر نور جبريل أستاذ مادة إدارة المشاريع في جامعة سيمد، و تركزت المحاضرة الأولى على محاورة كثيرة، كان من بينها:

  • مفهوم إدارة المشاريع – Projects Management Concept
  • خصائص الأهداف الذكية ( SMART GOALS)
  • مفهوم وظيفة المدير التنفيذي للمشروع.
  • المصطلحات المستخدمة في جدولة المشاريع.

جدير بالذكر أن مركز الشاهد يعقد دورات تدريبية وندوات عملية وورش عمل لمختلف شرائخ المجتمع الصومالي بهدف تعزيز القيم والاتجاهات الإيجابية ومكافحة الظواهر السلبية في المجتمع.

DSC04736 20130826_085832 20130826_085909 20130826_090144 DSC04738 DSC04740

 

%d مدونون معجبون بهذه: