وزارة الإعلام الصومالية تبدأ إعادة النظر في قانون الصحافة الجديد

WASAARADDA WARFAAFINTAمقديشو (الشاهد)- أعلنت وزارة الإعلام الصومالية إعادة النظر في قانون الصحافة الجديد، الذي أثار ضجة في صفوف الأسرة الإعلامية في البلاد.

وجاء هذا الإعلان من الوزارة في لقاء تشاوري جرى اليوم السبت في العاصمة مقديشو.

وشارك في اللقاء كل من وزير الإعلام الصومالي عبدالله عيل موغي حرسي، ونائبه عبد الشكور علي مري، والناطق الرسمي للرئيس الصومالي عبدالرحمن عمر عثمان، وكذلك الناطق باسم الحكومة الصومالية رضوان حاجي عبد الولي، إلى جانب ممثلين وخبراء من مؤسسات إعلامية محلية ودولية مختلفة.

وناقش الجميع حول أهمية إعادة النظر في قانون الصحافة الجديد؛ وذلك لتلبية آراء الأسرة الإعلامية والمجتمع الدولي حول القانون.

وشدد المؤتمرون على ضرورة الاستماع إلى التوجيهات المقدمة من قبل الجهات المعنية في تعديل بعض بنود القانون المثيرة للجدل.

وذكر وزير الإعلام والبريد والاتصالات والسياحة الصومالي عبد الله عيل موغي حرسي في تصريح للصحفيين بعد انتهاء اللقاء أنه قد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من ستة أعضاء من الحكومة وخبراء أجانب، بهدف جمع المقترحات والآراء المختلفة بشأن قانون الصحافة الجديد.

وقال إن الحكومة ترحب بالآراء المقدمة حول صياغة قانون فعَال للصحافة الصومالية، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة لإعادة النظر في القانون الجديد ستجمع الآراء من كافة الأطراف المعنية لمدة ثلاثة أيام، مؤكدا أن المقترحات التي تقوم بجمعها اللجنة المكلفة سيتم الاعتماد عليها عند صياغة القانون الجديد بغية أن يحظى ثقة الجميع.

يذكر أن الحكومة الصومالية قد أعدت مطلع الشهر الجاري قانونا جديدا حول الصحافة، إلا أنه أثار جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية، الأمر الذي أدى إلى عقد لقاءات تشاورية ترمي إلى إيجاد حل للبنود المثيرة للجدل.

 

تعليق واحد

  1. Published on July 23, 2013 by muqdisho abdifatah · No Comments Number of View :1558

    Haween Soomaaliyeed oo ku nool dalka Uganda ayaa waxaa la sheegay inay la nool yihiin oo ay iska heystaan rag Ugaandhees iyadoona haweenkaas loo geysto dil iyo garaacid joogto.

    HALKAAN KA DAAWO

    لتكب الصحافة عن أوضاع ، وأحوال المأساة الصومالية ، بدل الكلام الفارغ ، ومتابعة أستقبالات الرئيس، وتوديعات الرئيس.!!!

%d مدونون معجبون بهذه: