صدور العدد الثاني من مجلة دراسات جامعة بوصاصو

sample of UOB magazine

تنزيل مجلة دراسات جامعة بوصاصو – العدد الثاني

بوصاصو (الشاهد) – ضمن إصدارات مركز دراسات جامعة بوصاصو صدر مؤخراً العدد الثاني من مجلة “دراسات جامعة بوصاصو” الذي يتضمن العديد من تقارير وأنشطة الجامعة المختلفة، وكذلك دراسات وبحوث متعلقة بدور اللغة العربية في الصومال، وينفرد العدد أيضاً بنشر مقابلات وحوارات حصرية مع العديد من الكوادر التربوية في الصومال وخارجها.

ويتناول العدد بصورة متعمقة تقارير أبرز الأنشطة التي قامت بها الجامعة خلال العام الحالي، كزيارة رئيس الجامعة في العاصمة الصومالية في إطار مشاركته في الإصلاح التعليمي في الصومال، وكذلك برنامج التعليم الصيفي، والعديد من الأنشطة الأخرى يأتي في مقدمتها علاقة التوأمة بين المركز والمكتبة العامة في غروي، كما يتناول العدد نشاطات مندوب الجامعة في السودان.

وفي باب الدراسات تتناول المجلة موضوعاً هاماً يتعلق باللغة العربية ودورها في الصومال بقلم رئيس الجامعة الدكتور محمد علي فارح، مع نشر تقارير وتحقيقات متعلقة بالجامعات الإسلامية في كينيا، وقد تعاون معنا في هذا الموضوع الصحفي والكاتب الصومالي مهدي حاشي أحد مسؤولي جامعة “الراف” بكينيا.

وفي العدد مقابلة تاريخية مع وزير التعليم العالي بإثيوبيا، ومقابلات حصرية أخرى تمكّن فريق تحرير المجلة من إجرائها مع رموز تربوية كرئيس جامعة بونتلاند ورئيس جامعة مودرن بمقديشو.

وتطمح المجلة – في المستقبل القريب – أن تصبح نافذةً معرفية وتربوية للباحثين، كما أنها تأمل أن تكون مرصداً تربوياً يتابع الحراك الثقافي والتعليمي في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي، وترجو المجلة من الباحثين ومسؤولي المؤسسات التعليمية في الصومال التعاون معها في إطار توثيق النهضة العلمية وتوريثها للأجيال القادمة.

ويمكنك تنزيل النسخة الإلكترونية من المجلة بالضغط على الزر التالي:

تنزيل مجلة دراسات جامعة بوصاصو – العدد الثاني
%d مدونون معجبون بهذه: