رئيس الوزراء الصومالي يجري لقاء مع صحفيين في مقديشو

RW-Shirdoon-IIمقديشو (الشاهد)- أجرى رئيس الوزراء الصومالي عبده فارح شيردون ليلة البارحة لقاء مع صحفيين صوماليين في مكتبه بقصر الرئاسة في العاصمة مقديشو.

وشارك في اللقاء عدد من الصحفيين من وسائل إعلام مختلفة خارجية ومحلية، لتبادل المعلومات والاستشارات حول قانون الصحافة الذي صادق عليه مجلس الوزراء الصومالي مؤخرا.

وحضر اللقاء وزير الإعلام والمواصلات والبريد الصومالي عبد الله عيل موغي حرسي والمتحدث باسم رئيس الوزراء الصومالي رضوان حاجي عبد الولي.

وتحدث وزير الإعلام الصومالي في كلمة خلال اللقاء عن قانون الصحافة الذي صادق عليه مجلس الوزراء الصومالي مؤخرا. وقال إن وزارة الاعلام ترحب بمقترحات وأفكار الصحفيين الصوماليين حول القانون.

من جهته قال رئيس الوزراء الصومالي إن حكومته تبذل قصارى جهدها من أجل حماية حقوق الصحفيين والدفاع عن حرية التعبير. واستبعد أن حكومته تستخدم سياسات القمع لممارسة ضغوط على الصحفيين ووسائل الإعلام.

وحث الصحفيين الصوماليين على العمل من أجل حماية المصالح العامة والوطنية قبل المصالح الخاصة، مشيرا إلى أن البلاد تحتاج إلى شباب يفكرون بطريقة صحيحة، يلعبون بدورهم تجاه تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة إعمار البلاد.

%d مدونون معجبون بهذه: