هرجيسا.. اتهامات موجهة لبرنامج الغذاء العالمي

wfpهرجيسا ( الشاهد)- اتهم المدير السابق لهيئة رعاية الجودة في إدارة أرض الصومال سعيد سليمان برنامج الغذاء العالمي باستيراد مواد غذائية انتهت صلاحيتها إلى إدارة أرض الصومال.

جاءت هذه الاتهامات في تصريحات أدلى بها في مناسبة أقيمت في مدينة هرجيسا لتنصيب مدير جديد لهيئة رعاية الجودة، والذي تم تعيينه من قبل رئيس إدارة أرض الصومال. وحضر المناسبة مسؤولون من إدارة أرض الصومال ومدير برنامج الغذاء العالمي في أرض الصومال.

وانتقد بشدة برانامج الغذاء العالمي، والذي اتهمه برفض إجراء فحوص في المواد الغذائية في مستودعات برنامج الغذاء العالمي في مدينتي هرجيسا وبربرا.

وأشار إلى أنه تم ضبط مواد غذائية فاسدة قدرها 4000 كجم لبرنامج الغذاء العالمي قبل سنتين في ميناء بربرة. وذكر أن برنامج الغذاء العالمي رفض إحراق هذه المواد الفاسدة.

5 تعليقات

  1. عيب عليك أن تشتمني بهذه الطريقة في شهر الرمضان الكريم !!!!

    وكما قلت مرارا وتكرارا ، إن إنهيار النظام في الجنوب ( صوماليا)، سبقه إنهيار في المنظومة الأخلاقية للمجتمع الجنوبي.

    لهذا ، صعب على العالم، أن يجدو ، أي حل لهذه المعضلة ، على الرغم من جلب آلاف ،من الجيوش، وعقد عشرات المؤتمرات، و

    الإجتماعات، والحوارات، والمناقشات، لأجل هذا الموضوع، ولكن بدون فائدة ، لماذا ؟؟؟ لإنهيار المنظومة الأخلاقية للمجتمع.!!!

    مثال على ذلك ، هذا الرجل ، والذي حاول أن يتكلم ،أنه من SOMALILAND ، ولكنه في الحقيقة ليس منSOMALILAND ،

    ولكنه ، لم يتحمل ، تعليقي، لأنني، قدمت ، إنجازات، وهيكلية دولةSOMALILAND ، والتي هي فوق مستوى، كثير من الدول

    معترف بها ، والتي بينت فيها أنه من الظلم أن نطلق عليها ( إدارة )،ولكنه ، أي ( روبله) هذا ، تألم من هذا التعليق ، فأظهر من

    أخلاقه الخاصة به، والتي هي من نتاج ذلك الإنهيار الذي ذكرته في المقدمة .!!! فإنا لله وإنا إليه راجعون.

    • اسمع يا هذا انا من الشمال غصبا عنك وعن شنبك ما احتاج موافقتك على مواطنتي يا…… ، مسوي عمرك دكتور وما انت الا امعة تنعق عن اي شيء ، كل كلامك كلام انشائي ومهزلة اي انهيار اخلاقي يا نكرة! هل انتشرت الفواحش قبل انهيارك المزعوم ؟ هل صار الزنى وشرب الخمر شيئا حلالا حتى تفسر سقوط الصومال بانهيار اخلاقي ، ام لان رئيسهم بري كان ماركسيا وحكمنا بالباطل اتهمت جميع الجنوبيين بانهم (بلا اخلاق) ، العالم يعلم بان انهيار الدولة السابقة كان بسبب انتفاضتنا وانتفاضات الجنوبيين ضد حكمه الدكتاتوري فاين هذا الانهيار المزعوم يا …………؟ والسبب في سقوط الدولة الحالية هوالتطرف ودول الجوار فلماذا تتفلسف يا هذا ، ان يطلقوا علينا ادارة ليس شتما او ظلما في القوانين الدولية لا يجوزالاعتراف بانفصال اي اقليم عن دولة اخرى الا اذا اعترف بها من قبل دولة واحدة على الاقل خصوصا اذا كانت الدولة الام في حالة (حرب اهلية) ، فالكاتب كان يراعي هذه الاشكالية ، كل شعرك فوق عن انجازاتنا اعرفه من قبلك يا ……….. فلا تدعي العلم وانت ابعد اليه ايتها طامة .

  2. الظلم، والكذب عند الصوماليين ، سمة !!! ( أنزلوا الناس منازلهم)!!!

    هل يستحق أن نطلق لفظ إدارة ، على وطن له ، علم ، ودستور ، ومؤسسات قانونية، وبرلمان، ومجلس شيوخ، ومجلس وزراء،

    ومحكمة دستورية ، وعملة نقدية ، وجيش ، وجهاز أمن داخلي، من شرطة، وإستخبارات، ونظام تعليمي، أساسي، وجامعي، وطن

    له سمعة عالمية، ويستقبل رؤسائه، إستقبال القادة في كل مكان.!!!

    كل هذا هل يستحق أن نطلق عليه ، إدارة ، لكي نحقره ، ولكي نظهر، الحقد ، والحسد ضده،؟؟ ولكن إن دل هذا على شيء ، فإنه يدل

    على الظلم، والكذب الذي ، هو سمة من سمات الصومالي، والذي من أجله لم يستطع الصومال أن يقوم من مقامه ، وأن يتحول من

    حاله ، المنهار إلى وضع أفضل.

    • الى راية الحقيقة لم يطلب منك احد ان تتكلم باسم صوماليلاند ، طريقة كلامك معروفة انت انسان جاهل وعنصري قرات تعليقاتك في مقالة (الغرب والاصطياد العكر في البيدر الصومالي) لذلك كلامك مفضوح ، ام انك تريد ان تبدا فتنة جديدة كما فعلت في الكثير من المواضيع السابقة ، المقال لم يحقر صوماليلاند باي طريقة فلا تطبل وتتباكى على لاشيء ، هل ظننت انك تجاهد على النت لصوماليلاند ؟ ام حسبت ان كلامك النتن وارائك العنصرية سوف تجلب الاعتراف لنا !!! لا ياراية الفتنة اذا دخل اي شخص الموقع وقرأ تعليقاتك القذرة فبالتاكيد سيحتقر صوماليلاند فاتمنى ان تستيقظ من غرورك ايها النذل او على الاقل ان تحتفظ بقذارتك لنفسك فلا تدخلنا في فتنة ونحن على وشك الفطور يا هذا .

  3. وتستمر مسيره الصعود لبلدي العزيز

    يجب على الأداره طرد الهيئه لأن هذا يعتبر جرم جنائي بأمتياز فهذه الأغذيه يمكن ان تسبب امراض مستعصيه واحيانا تودي بحياه الناس وخاصه الأطفال وهذا مطلوب ايضا من الحكومه الصوماليه وكل الأدارات المحليه فهذه قضيه خطيره للغايه ولايجب التساهل فيها فتوجيه الأتهامات لا يكفي

%d مدونون معجبون بهذه: