كبار مسؤولي الحكومة الصومالية يتناولون التطعيم ضد شلل الأطفال لكبار السن

IMG_9908مقديشو (الشاهد)- تناول كل من الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء عبده فارح شيردون ورئيس البرلمان محمد عثمان جواري اليوم الثلاثاء التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لكبار السن.

جاء ذلك في مناسبة أقيمت في مقر قصر الرئاسة بالعاصمة مقديشو، بتنظيم وزارة الخدمات الاجتماعية، كبداية لحملة تطعيم ضد شلل الأطفال لكبار السن.

قالت وزيرة الخدمات الاجتماعية مرسم قاسم في كلمة ألقتها في المناسبة، إن حالات لمرض شلل الأطفال تم العثور عليها في الصومال، مشيرة إلى أن حملات تطعيم ضد المرض بدأت.

وأضافت أن 600 ألف شخص تنالوا التطعيم ضد المرض منذ شهر مايو، مؤكدة أن الوزارة تخطط لتعطيم 4 ملايين شخص خلال الستة الأيام القادمة.

وذكرت أنه تم العثور مؤخرا على حالة فقط لمرض شلل الأطفال عند مراهق في الـ 13 من العمر، الأمر الذي استدعى إلى تعطيم كبار السن من مرض شلل الأطفال، الذي يعد من الأمراض الفتاكة.

ودعا كبار مسؤولو الحكومة الصومالية في تصريحات لهم الشعب الصومالي إلى الاستعداد لتناول التطعيم ضد المرض.

ومن المقرر أن يقدم التطعيم لأعضاء البرلمان الصومالي غدا الأربعاء في العاصمة مقديشو.

2 تعليقان

  1. ان متأكد انك من الاغبياء اصحاب اللحى السوداء , دعني اشرح لك يا استاذ ….. ان هذا النوع (شلل الاطفال الكبار) الله يبتلك فيه موجد ومنتشر في الصومال وذلك بسب انعدام الرعاية الصحية التي حدث بعد انهيار حكومة سياد بري المستبد التي خلقت المجر المدعو محمد فارح عيديد والذي هو بدوره قام بتجويع 300 الف طفل مما ادى الى تدخل الامريكان الامر الذي جعل العرب اغبياء في ليبيا والخليج ومصر افغانستان (بلاء ستان) والسودان يدعمون هذا المعتوه القاتل (محمد فارح عيديد ) لي تتحول الصومال الى بلد متخلف اكثر من ذي قبل اغلب اهله اما يعشون لاجئين مهانين في الدولة العربية (المسلمة) او يعشون حياة هنية في اوربا وامريكا ودول الافريقية الشقيقة (الكفار طبعا) او مجرمي حرب او ناس تعيش تحت خط الفقر او على الحولات في الصومال هل فهمت الان يا مطوع زمانك.

  2. عبدالله عيسى آدم

    لم يجدوا شيئا آخر يفعلوه فقاموا تطعيم أنفسهم بشلل الأطفال رغم أنهم كبار

%d مدونون معجبون بهذه: