“الخندق” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

صدرت في القاهرة مطلع هذا الأسبوع، الطبعة الثالثة من الكتاب ذائع الصيت والموسوم بعنوان “الخندق دولة الفساد والاستبداد في السودان” لمؤلفه الكاتب الصحافي فتحي الضو، وذلك عن دار مكتبة جزيرة الورد المصرية. حيث يتم توزيعه الآن في الجناح المخصص لهذه الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي بدأت فعالياته يوم الجمعة الماضية وتستمر لمدة أسبوعين. وبحسب الناشر يتوفر الكتاب في أجنحة دور أخرى في المعرض.

وذكر الناشر أيضاً أن الكاتب أضاف للطبعة الثالثة مزيد من الوثائق السرية التي تسربت له من مصادر عليمة – وفق ما ذكر في مقدمة الكتاب – ذات صلة بقيادات السلطة الحاكمة في الخرطوم.

والجدير بالذكر أن النظام السوداني منع الكتاب من الدخول وصادر نسخاً كان يحملها قادمون للخرطوم من القاهرة حيث طبع الكتاب، وبالرغم من ذلك تسربت نسخاً كثيرة وزعت بطريقة سرية.

وقال الناشر أيضاً أن مؤلفات الكاتب الأخرى توجد إلى جانب “الخندق” ومنها كتاب “سقوط الأقنعة/ سنوات الأمل والخيبة” الذي صدرت طبعته الأولى عام 2007 والثانية العام الماضي 2012 وكذلك يوجد كتاب “نون والألم/ المحظور والمنشور في الشأن السوداني” وهو يتكون من جزأين.

وكانت قد صدرت كتباً أخرى للكتاب منها “محنة النخبة السودانية” في العام 1993 وكتاب “حرب البندقية/ الأجندة الخفية في الحرب الأثيوبية الأريترية” العام 2001

وأكد الناشر أن الكاتب يعكف على كتاب آخر، قال أنه سيكون بمثابة مفاجأة أخرى للقراء ولمن يعينه الأمر.

%d مدونون معجبون بهذه: