مركز الشاهد يختتم دورة حول إدارة المشاريع التنموية في مقديشو

1مقديشو (الشاهد)- اختتم مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية اليوم الخميس دورة تدريبية بعنوان: إدارة المشاريع التنموية في قاعة المؤتمرات للمركز في مقديشو.

وشارك في الدورة التي بدأت فعاليها أمس الأربعاء مثقفون من مختلف شرائح المجتمع ومسؤولون من بعض المؤسسات الاجتماعية في الصومال.

وقد ألقى الأستاذ عثمان حسن صالح المتخصص في العلاقات الدولية وتنمية الموارد البشرية محاضرة في الدورة ركز خلالها على عوامل نجاح المشاريع التنموية وأساليب برمجة المشروع وتنظيمه وتنفيذه، بالإضافة إلى إعداد مقترحات المشاريع.

وبعد انتهاء فعاليات الدورة والبرامج التدريبية بدأت مناسبة  اختتام الدورة، وكان من بين الضيوف الذين شاركوا في هذه المناسبة الدكتور أويس معلم عبد الله الذي هنأ مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية -في كلمة له- على دوره الكبير في التنمية الاجتماعية من خلال عقد دورات تدريبية وندوات عملية التي يستفيد منها عدد كبير من المجتمع الصومالي.

وفي ختام هذه المناسبة شكر الأستاذ عبد الرحمن محمد رئيس مكتب الصومال لمركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية المشاركين في الدورة على حضورهم واستجابتهم للدعوة، معبرا عن أمله بأنهم استفادوا من المحاضرات التي ألقاها الأساتذة خلال استمرار الدورة.

وقال عبد الرحمن إن مركز الشاهد يخطط لعقد مزيد من الدورات والندوات في الفترة القادمة في إطار أنشطته الرامية إلى رفع المستوى العلمي والثقافي للمجتمع الصومالي وتعزيز العلاقات بين أفراده.

وتعتبر هذه الدورة جزءا من الأنشطة والبرامج الروتينية التي يقوم بها مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية وفق خطته السنوية.

وكان مركز الشاهد قد اختتم نهاية شهر نوفمبر الماضي في قاعة مقره بالعاصمة مقديشو دورة حول التخطيط الاستراتيجي والتي استفاد منها عدد كبير من الناشطين في المنظمات المحلية العاملة في الشؤون الاجتماعية.

11

10

9

6

3

2

%d مدونون معجبون بهذه: