مركز الشاهد ينظم دورة تدريبية حول إدارة المشاريع التنموية في مقديشو

1مقديشو (الشاهد)- نظم مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية دورة تدريبية حول إدارة المشاريع التنموية في قاعة المؤتمرات بمقر المركز في مقديشو.

وشارك في الدورة -التي تستمر لمدة يومين- مثقفون من مختلف شرائح المجتمع ومسؤولون من بعض المؤسسات الاجتماعية في الصومال.

وفي مناسبة افتتاح الدورة تحدث الأستاذ عبد الرحمن محمد مدير مكتب الصومال لمركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية عن جهود وأنشطة المركز في الصومال.

وقال الأستاذ عبد الرحمن إن المركز يصدر عددا من البحوث و الدراسات الشهرية و الموسمية حول أهم المواضيع في الساحة الصومالية وفق الأهداف العامة للمركز، وأشار الأستاذ عبد الرحمن إلى أن المركز يشجع  الباحثين والمبدعين الصوماليين في إنجاز إصداراتهم وإبداعاتهم من خلال توفير التسهيلات اللازمة لعرض انتاجهم الفكري على المجتمع الصومالي.

من جهته حث الأستاذ عبد الله آدم موسى -المتخصص في علم التاريخ- المشاركين في الدورة على الاستفادة من الدروس التي يلقيها المحاضرون، وأبدى تفاؤله بشأن توفر مشاريع تنموية في الصومال ضمن مشاريع الحكومة الجديدة؛ مشيراً إلى أن الوضع الحالي يقتضي تدريب وتعزيز قدرات العاملين في مجال تطوير المشاريع التنموية.

وفي كلمة ألقاها في الدورة شكر الأستاذ صالح  شيخ إبراهيم طبلاوي مدير مركز الآفاق للتدريب والخدمات الإعلامية مسؤولي مركز الشاهد على جهودهم  في رفع المستوى الثقافي والاجتماعي في الصومال، مشجعا في نفس الوقت المشاركين على الاستفادة من المحاضرات التي يلقيها الأساتذة خلال الدورة.

وفي المحاضرة الأولي تناول الأستاذ سلطان حاجي آدم المتخصص في إدارة الموارد البشرية مواضيع  متنوعة ذات صلة مبادئ إدارة المشاريع التنموية؛ من بينها مفهوم المشاريع التنموية وأنواعها وأساسيات إدارة المشاريع التنموية، بالإضافة إلى تخطيط المشاريع التنموية.

وتعتبر هذه الدورة جزءا من الأنشطة والبرامج التدريبية التي يقوم بها مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية وفق خطته السنوية.

وكان مركز الشاهد قد نظم نهاية شهر نوفمبر الماضي دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي، والتي استفاد منها عدد كبير من موظفي مختلف الهيئات العاملة في الصومال.

9

8

4

6

3

5

2

%d مدونون معجبون بهذه: