البرلمان الصومالي يمنح الثقة للحكومة الجديدة بأغلبية ساحقة

مقديشو (الشاهد)- منح البرلمان الصومالي الثقة للحكومة الصومالية الجديدة بأغلبية ساحقة في جلسته اليوم الثلاثاء بالعاصمة مقديشو.

وحضر في جلسة البرلمان اليوم 225 نائبا، بالإضافة إلى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء عبدي فارح شيردون وحكومته المكونة من 10 وزراء.

وتحدث رئيس الوزراء الصومالي عبدي فارح شيردون في كلمة ألقاها في جلسة البرلمان قبل بدء عملية التصويت عن برنامج حكومته في السنوات الأربعة القادمة.

وأكد رئيس الوزراء أن حكومته تعطي اهتماما خاصا للقضية الأمنية، منوها بأنهم يعملون للقضاء على حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، ومكافحة أعمال القرصنة المنتشرة في شواطئ الصومال، كما صرح أن حكومته ستحرص على تنمية البلاد بشكل عام.

وفي ختام الجلسة بدأت عملية التصويت، حيث صوت 219 عضوا في البرلمان على منح الثقة للحكومة الجديدة، بينما رفض ثلاثة أعضاء في حين سكت ثلاثة أعضاء من عملية التصويت.

وكان رئيس الوزراء الصومالي أعلن عن حكومته الجديدة المكونة من 10 وزراء في الرابع من الشهر الجاري، وتضم هذه الحكومة التي نالت اليوم ثقة البرلمان سيدتين إحداهما فوزية يوسف حاج آدم نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية، كما عينت السيدة مريم قاسم وزيرة تنمية الخدمات الاجتماعية.

3 تعليقات

  1. تحيــة للبرلمان الصومالي ورئيسهم! فكيف لا يعطون الثقة للحكومة وهم من الشعـب وجاؤوا مــن ارادة الشعب ليحققوا آمالــهم وأحلامهم، فيجب عليهم ان يعملوا بجدية وشفافية لدينهم ولامتهم ووطنهم وان يتقوا الله تبارك وتعالي ثم أقول لشعبي ودولتي معا :
    حماة البلاد أجيبوا المنــادي .. وقوموا جميعــا لنـيل الـمرادي
    وقولوا جهارا ملكنا القرارا .. وقودوا الحياري الي المجد هيا

  2. محمود حسين يوسف ـ جامعة جولس هرجيسا

    ثقتي بهذا البرلمان كبيرة وتقليل الحقائب الوزاية هي الخطوة الاولى في بناء حكومة تقوم بنهضة الوطن الذي انهكه الحرب

  3. الحمد الله ،كان يتوقع كثير من المحللين أن البرلمان الصومالي لن يعطي تثقة كبيرة في الحكومة الجديدة، كما لم تتوقع الدول الكبري أن رئيس الحالي ورئيس البرلمان سينتخبان ويحصلان بقالبية الأصوات حينئنذاك، وهذا دليل على نضج البرلمان الحالي، وأنه فجر للصومال فجرا جديدا

%d مدونون معجبون بهذه: