مركز الشاهد ينظم دورة تدريبية حول “التخطيط الاسترايتيجي” في مقديشو

[slider_pro id=”14″]

مقديشو (الشاهد)- نظم مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية دورة تدريبية تستمر لمدة يومين حول التخطيط الاستراتيجي في مقديشو. وقد تم افتتاح أعمال الدورة صباح اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بمقر مركز الشاهد بالعاصمة مقديشو بمشاركة 20 شخصا من مختلف الهيئات الأهلية والرسمية.

وفي مناسبة الافتتاح تحدث الأستاذ عبد الرحمن محمد مدير مكتب مركز الشاهد في الصومال عن تاريخ وأنشطة مركز الشاهد، وقال الأستاذ عبدالرحمن “إن مركز الشاهد يعمل دائما لتمكين المثقفين الصوماليين من تبادل آرائهم من خلال عقد دورات وندوات علمية حول المواضيع ذات الأهمية للشعب الصومالي، بالإضافة إلى ذلك رحب الأستاذ عبد الرحمن بكافة المشاركين والضيوف، كما حث الجميع على الاستفادة من هذه الدورة التدريبية الفريدة من نوعها.

ومن جهته أكد الأستاذ عمر محمد عثمان – أحد الضيوف المشاركين في مناسبة افتتاح الدورة، وهو خبير في مجال التنمية البشرية –  أكد على أهمية هذه الدورة التي تركز على التخطيط الاستراتيجي، وقال السيد عمر إن التخطيط الاستراتيجي أمر لابد منه لتحقيق تنمية البلاد والوصول إلى الأهداف البعيدة المدى، واستشهد الأستاذ عمر بجملة من الأمثلة الحية حول التخطيط الاستراتيجي على مستوى الأفراد والجماعات والدول المتقدمة.

و بعد انتهاء مناسبة افتتاح الدورة ألقى الأستاذ بلي إسماعيل ديريه -المحاضر في جامعة سيمد – مخاضرة حول ماهية التخطيط الاستراتيجي وأهميته  إلى جانب مواضيع أخرى كانت تشكل مدخلا عاما للموضوع، وكانت هناك مناقشات وتساؤلات كثيرة قبيل انتهاء المحاضرة الأولي للدورة؛ حيث كان النقاش منصبا حول القضايا السياسية والاقتصادية، ومدى حاجة بلادنا إلى التخطيط الاستراتيجي.

وتعتبر هذه الدورة جزءا من الأنشطة التي يقوم بها مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي بعد حوالي أسبوع من اختتام دورة أخرى كانت حول مهارات التحرير الصحفي، والتي عقدها مركز الشاهد للصحفيين الصوماليين العاملين بوسائل الإعلام المحلية والإقليمية في مقديشو.

جدير بالذكر أن مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية يعقد دورات وندوات علمية في مناطق مختلفة في إطار سعيه إلى رفع المستوى الثقافي والفكرى لدى الفئات المختلفة في الصومال.

تعليق واحد

  1. واحد من العاشر فى مدينة نصر, القاهرة

    برافو يا شباب.

%d مدونون معجبون بهذه: