روسيا ترسل بارجة حربية إلى خليج عدن ضمن عمليات مكافحة القرصنة

موسكو (الشاهد)- أعلنت روسيا اعتزامها إرسال بارجة حربية إلى مياه خليج عدن ضمن مشاركتها في عمليات مكافحة القرصنة.

وقال المتحدث باسم الأسطول الروسي العامل في المحيط الهادئ العقيد رومان مارتوف في تصريح له “إن طاقم البارجة مارشال شابوشنيكوف بدأ استعداداته للتوجه إلى خليج عدن في مهمة مكافحة القراصنة”.

وأضاف مارتوف إلى ذلك أن البارجة مارشال شابوشنيكوف ستغادر قاعدة القوات البحرية الروسية في الشرق الروسي فلاديفوستوك بداية شهر نوفمبر القادم.

وأوضح مارتوف أن البارجة قامت برحلة اختبارية أجرت خلالها جملة تدريبات استعدادا للتوجه إلى خليج عدن وقبالة شواطئ الصومال للمشاركة في عمليات مكافحة القرصنة.

وكانت البارجة مارشال شابوشنيكوف تمكنت في شهر مايو عام 2010 من تحرير ناقلة البترول الروسية موسكوفسكي أونيفيرسيتيت التى اختطفها القراصنة الصوماليون.

وتلعب الوحدات البحرية الروسية دورا كبيرا في مهمة تأمين الملاحة ومواجهة القراصنة في مياه خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي برقم 1897 الصادر في 30 نوفمبر 2009 وقرار الرئيس الروسي فلايمير بوتين الصادر في الثالث من شهر سبتمبر 2003.

جدير بالذكر أن القوات البحرية الروسية ساهمت في توفير الحماية لأكثر من 70 قافلة من السفن خلال عملياتها في خليج عدن وقبالة شواطئ الصومال منذ شهر أكتوبر عام 2008.

المصدر: وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: