مركز الشاهد ينظم دورة تدريبية حول مهارات التحرير الصحفي في مقديشو

[slider_pro id=”9″]

مقديشو (الشاهد)- نظم مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية دورة تدريبية حول مهارات التحرير الصحفي في مقره بالعاصمة مقديشو.

وشارك في الدورة -التي بدأت فعالياتها صباح اليوم الثلاثاء- أساتذة ومثقفون وعدد من الصحفيين الصوماليين و بعض المراسلين الذين يعملون في وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقال الأستاذ صالح إبراهيم طبلاوي مدير مركز الآفاف للخدمات الإعلامية إن هذه الدورة مهمة للصحفيين الصوماليين لرفع مستواهم في المجال الإعلامي، جاء ذلك في كلمة ألقاها في مناسبة افتتاح الدورة.

وأشاد صالح إبراهيم بدور مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية الذي قام بتنظيم دورات متنوعة، من بينها هذه الدورة التي ستختتم أعمالها غدا الأربعاء.

من جهته تحدث الأستاذ حسن مودي عبد الله نائب مدير مكتب مركز الشاهد في الصومال عن فن تحرير الخبر الصحفي، ومواضيع أخرى ذات صلة بمهارات التحرير الصحفي، وذلك في محاضرة ألقاها في الدورة.

وقال الأستاذ مودي إن مركز الشاهد يبذل قصارى جهده لعقد مزيد من الدورات بهدف تحسين المستوى المهني للصحفيين الصوماليين.

من جهتها تحدثت الصحفية نصرة عبده بكال في مداخلة لها أثناء الدورة عن مفهوم التقرير الصوتي وكيفية إعداده، كما ركز الصحفي محمد عبد الله طالي محرر القسم الصومالي لشبكة الشاهد الإخبارية في مداخلة له في الدورة أيضا على طرق صياغة الأخبار الصحفية باللغة الصومالية.

وكان من بين المشاركين في الدورة الأستاذ بشير محمد عبد القادر (البشير) نائب مدير إذاعة (جوب جوغ)، وقد قدَّم البشير معلومات وافية حول مهارات الكتابة للمواقع الالكترونية مستشهدا خبراته في هذا المجال.

وتعتبر هذه الدورة التي افتتحت أعمالها صباح اليوم الثلاثاء في مقر مركز الشاهد بالعاصمة مقديشو بأنها جزء من الأنشطة السنوية التي يقوم بها مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية.

جدير بالذكر أن مركز الشاهد للبحوث والدراسات الإعلامية نظم سابقا ندوات عملية ودورات مختلفة في المجالات الإنسانية والسياسية والاجتماعية ضمن خطته السنوية وبرامجه الموسمية في الصومال ومنطقة القرن الإقريقي.

%d مدونون معجبون بهذه: