إدارة بونتلاند تمنع الأطباء الأجانب من الدخول إلى أراضيها بطريقة غير قانونية

جروي (الشاهد)- منعت إدارة بونتلاند الصومالية الأطباء الأجانب من الدخول إلى أراضيها بطريق غير قانوني.

وقال وزير الصحة في إدارة بونتلاند علي عبد الله في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الإثنين في مدينة جروي، إن إدارتهم تتخذ خطوات مناسبة ضد الأطباء الأجانب الذين يدخلون إلى مناطق إدارة بونتلاند بطريق غير قانوني.

وأضاف وزير الصحة إلى ذلك أن على الأطباء الأجانب الراغبين في الدخول إلى مناطق في بونتلاند تسجيل أنفسهم أولا من وزارة الصحة.

واتهم وزير الصحة شخصيات منحذرة من بونتلاند بأنهم مسؤولون من إدخال أطباء أجانب إلى  مدن في  بونتلاند بدون إبلاغ ذلك الأمر إلى الجهات المختصة.

وذكر وزير الصحة أن هناك نحو 20 طبيبا أجنبيا يعملون في مستشفيات بمدن مختلفة في بونتلاند بصورة غير شرعية، مطالبا إياهم بتسجيل أنفسهم فورا من وزارة الصحة التابعة للإدارة.

ويأتي منع إدارة بونتلاند الأطباء الأجانب من العمل في أراضيها بدون إبلاغ ذلك الأمر إليها في وقت يتواجد أطباء أجانب لتقديم الخدمات الطبية للمواطنيين في مناطق من إدارة بونتلاند.

5 تعليقات

  1. عاشت بنتلاند ف انها بلد قوية ………………………….. viva puntland

  2. المستغرب في المسألة أنه يمكن لأي شخص الدخول عبر ميناء بوصاصو دون تدقيق، ويمكنك تصدير إناث المواشي، والقيام بأنشطة الهجرة الشرعية، ومن هناك يخرج مقاتلوا الشباب إلى شبه الجزيرة العربية، ثم نجد يتم تطبيق مسألة “الدخول والخروج غير الشرعيين” على الأطباء المتطوعين…
    أظن ان المسألة مثيرة للضحك، فشر البلية ما يُضحك.

    • أقصد الهجرة غير الشرعية

      • هل هناك اطباء متطوعون ؟ام انهم يعملون بأجور .
        اما مسألة تقنين وجودهم فان كان هذا يعني التدقيق في صحة مستنداتهم وكونهم أطباء أم لا فانا مع هذا الأجراء، علما بأنه تم القبض مؤخرا على مدعي طب أجنبي بشهادات مزورة، اما ان كان يعني هذا فرض ضريبة عليهم واثقال كاهلهم مع عدم وجود كوادر صومالية مؤهلة تحل محلهم فسوف يؤدي الى نتائج عكسية ،كما حصل مع سلطات الولاية عندما قاموا بفرض ضرائب كثيرة على الماشية المصدرة الى الخارج فتحول معظم التجار الى ميناء بربرة عوضا عن ميناء بوصاصو ، ما أفقدها مصدرا هاما من مصادر الدخل لديها.

  3. عبدالله فرح مري

    أرجوكم لا تفرضو عليهم ضريبة فليس لنا سواهم بعد الله…القانون علي الراس والعين…بس الكلاحظة إنت لا تعطيهم قرشا راقب كفاأتهم بس أوعكم تنفروهم

%d مدونون معجبون بهذه: