قرارات اجتماع تركيا حول خلافات جناحي حركة الإصلاح في الصومال (الدم القديم)

 أنقرة ( الشاهد) – عقد في تركيا نهاية شهر سبتمبر المنصرم اجتماع إخواني شارك فيه قادة جناحي حركة الإصلاح في الصومال( الدم القديم) وهما جناح الدكتور علي باشا عمر، وجناح الشيخ محمد أحمد نور جريري؛ في إطار مساعى الإخوان الدولي لحل الخلافات التي نشبت بين الطرفين في الآونة الأخيرة.

وقد نوقش في الاجتماع –الذي استمر لمدة خمسة أيام ابتداء من 29 سبتمبر إلى 02 أكتوبر 2012م- أهم الأسباب التي أدت إلى الخلافات الخطيرة، والتي أضرت بسمعة الحركة محليا وعالمياً، كما نوقشت طرق علاج المشاكل الحركية القائمة وفق ما جاء في البيان الصادر عن الاجتماع.

وحرصا من شبكة الشاهد الإخبارية على اطلاع قرائها لكافة المستجدات نقدم فيما يلي القرارات التى اتفق عليها من قبل الطرفين (بنصها الأصلي كما وصلتنا من أحد مصادرنا الموثوقة) وهي ستة قرارات كالتالي:

1-    إلغاء كل القرارات الصادرة من المكتب التنفيذي بحق بعض أعضاء مجلس الشورى، وبعض أعضاء المكتب التنفيذي، واعتبار ما أعلنه الشيخ محمد أحمد نور مخالفا لأدبيات الجماعة.

2-    دعوة مجلس الشورى بكامله إضافة الى مجالس شورى الأقاليم للانعقاد في موعد لايتجاوز شهر ذي الحجة القادم.

3-    يشارك في هذا اللقاء لجنة من المكتب العام مع دعوة بعض الأساتذة المهتمين بالشأن الصومالي للمساهمة بما لديهم من رأي وخبرة، ومتابعة شجرة لم تنقطع طوال سنين.

4-    يقوم المكتب التنفيذي وبمشاركة الإخوة المؤسسين بإعداد ورقة لعرضها على اللقاء المشترك، تتضمن رؤية محددة حول المواضيع التالية:

أ‌-        تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق التي تم اعتمادها من المكتب العام.

ب‌-     النظر في أمر مراجعة اللائحة القائمة أو اقتراح تعديلات لها.

5-    الالتزام الكامل من كل المؤسسات والأفراد باللائحة المعتمدة الجاري العمل بها.

6-    الإيقاف الكامل بكل التصريحات الإعلامية.

ويذكر أن مكتب الإرشاد وأطراف من الإخوان الدولي ساهمت في هذه المساعي الهادفة إلي تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

3 تعليقات

  1. لعنوان فيه تنافر لغوى

    • حسن مودي عبد الله

      يا ريت لو قدمت مقترحاً لتصحصح التنافر فتشارك بذلك معنا في صناعة الخبر في عصر الإعلام التفاعلي.. وشكراً

  2. تقسيم المنظمات التى تحت حركة الإصلاح القديم بالمساواة والعدل على الشعب الصومالى ولا يعتدى جهة واحدة او قبيلة واحدة على حقوق الآخرين

%d مدونون معجبون بهذه: