إحصاءات: سوريا والصومال أخطر دول العالم على الصحفيين

جنيف (الشاهد)- ذكرت منظمة (حملة شعار الصحافة) التي تسعى لحماية الصحفيين في مناطق النزاع والعنف، اليوم الثلاثاء أن سوريا والصومال هما الدول الأكثر خطرا بالنسبة للصحفيين.

وقدمت المنظمة إحصاءات تضمنت أرقام الصحفيين الذين قتلوا منذ بداية العام وحتى اليوم والذين بلغ عددهم 32 صحفيا في سوريا، و16 صحفيا في الصومال.

وجاءت المكسيك في المركز الثالث حيث شهدت مقتل 10 صحفيين، تليها البرازيل وباكستان في المركزين الرابع والخامس حيث قتل سبعة صحفيين فيهما.

يشار إلى أن 110 صحفيا قتلوا في 25 دولة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وهو رقم “لم يتم تسجيله من قبل في فترة مماثلة”، حسبما صرح الأمين العام للمنظمة بلايز لمبن.

وأوضحت الاحصائيات أن أفغانستان وبوليفيا شهدت العام الحالي مقتل اثنين من الصحفيين، فيما قتل صحفي واحد في كل من البحرين وبنجلاديش وكمبوديا وكولومبيا والإدكوادور وهايتي وإندونيسيا ونيبال وأوغندا وبنما وتنزانيا وتايلاند.

وكان العام الماضي قد شهد مقتل 107 صحفيين، فيما اعتبر وقتها أعنف عام بالنسبة للعاملين في مجال الصحافة.

المصدر: فوركس بروس

تعليق واحد

  1. ———في والحقيقة: هي أنه لم يقتل صحفي واحدsomaliland——————————————————————————————–لماذا لا تقولو الحقيقة ، وهي أن قتل الصحفيين ، وتفجيرهم ،في الصومال ، إنما يتم في ( صوماليا).!!!!!!!!!!!!!

%d مدونون معجبون بهذه: