إدارة أرض الصومال تناقش مسألة استخدام جواز السفر الصومالي

هرجيسا (الشاهد)- أفادت مصادر مقربة من قصر الرئاسة في إدارة أرض الصومال أن مجلس الوزراء ناقش في اجتماعه الأخير يوم الخميس الماضي استخدام جواز السفر الالكتروني الصومالي الجديد بعد أن أعلنت المملكة العريبة السعودية توقيف استخدام جواز السفر الصومالي السابق ضمن خطة المملكة ورغبتها في التعامل مع الجواز الالكتروني عند إصدار تأشيرات الحج والعمرة وتأشيرات الزيارة وغيرها.

وأضافت الأنباء -التي حصلت عليها شبكة الشاهد الإخبارية من مصادر مقربة من القصر الرئاسي- أن قضية استخدام جواز السفر الالكتروني الصومالي الجديد أثارت ضجة كبيرة داخل مجلس الوزراء ما أدى انقسامه إلى طرفين في هذا الشأن.

وطالب أحد الطرفين بمقاطعة الحج في هذا العام مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعطي أرض الصومال فرصة لإيصال صوتها المطالب بالانفصال إلى العالم إلا أن الطرف الآخر أوضح أنه لا جدوى في اتخاذ مثل هذه الخطوة منوها بسماح استخدام جواز السفر الالكتروني الصومالي إذا دعت إليه الضرورة في شؤون الحج والعمرة.

على الرغم من تداول وسائل الإعلام في إدارة أرض الصومال هذا الخبر بشكل كبيرة إلا أن إدارة أرض الصومال لم تصدر حتى الآن تعليقا حول هذا الأمر.

على صعيد آخر أصدر وزير الداخلية لإدارة أرض الصومال السيد محمد نور عرالي مرسوماُ أمر فيه إيقاف صلاحيات مجالس البلديات وتحويلها إلى أمناء عامين للبلديات لحين إجراء انتخابات جديدة في شهر نوفمبر القادم.

6 تعليقات

  1. وش الفائدة بالكلام متى الإصدار للجواز الجديد

  2. [one_fourth]ههههه ياخي احزن على المتسولون هذول الحين المفروض السفاره تاخذ عليهم دبل هذولي الاكراد

  3. somaliland

  4. مساكيين وكككككككككك تروحو تطيرو ترجعو في النهايه الجواز الصومالي

  5. الصومال فوق الكل

    ههههههههههههههههههههههه … طفشونا نبي نستقل في الاخر مشين تحت رحمة و سماحة الجواز الصومالي الكريم … هداكم الله يا أخوننا في الشمال الحبيب …….إنتو منا و فينا …

    • حاول لتقرأ زين يا مسكين
      الجواز فقط للحج و العمرة فقط لا غير
      أما تقول جمهورية صوماليلاند تحت رحمة جواز هذا كلام ولدان و تخاريف

%d مدونون معجبون بهذه: