معهد زيلع للدراسات الإسلامية واللغة العربية يقيم حفل تخريج لـ 31 طالبا وطالبة في مدينة بورما

بورما (الشاهد)- نظم معهد زيلع للدراسات الإسلامية واللغة العربية اليوم الأحد في مدينة بورما حفل تخريج لـ 31 طالبا وطالبة من خريجي الدفعة الثالثة في هذا العام.

وشارك في الحفل مسؤولون من وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من العلماء البارزين في المنطقة بالإضافة إلى أولياء أمور الطلبة.

وقال الشيخ حسن خيري درر مدير معهد زيلع في كلمة ألقاها في الحفل إن عدد الطلاب الذين تخرجوا من المعهد منذ تأسيسه عام 2006 م يصل إلى 78 طالبا وطالبة.

وأكد درر أن عدد المتخرجين في هذا العام 31 طالبا بينهم 16 طالبة، مشيرا في نفس الوقت إلى أن المتخرجين من المعهد معظمهم من البنات.

وذكر درر أن المعهد يعتمد على منهج علمي يقوم بتدريسه نخبة من المشائخ والدعاة المتميزين في مدينة بورما، منوها بأن الطالب يتخرج من المدرسة حافظا لمجموعة من المتون العلمية وملما بكثير من العلوم الشرعية، إلي جانب حصوله على فرصة للتدرب علي أصول الدعوة الإسلامية وأساليبها المختلفة.

وأشار درر إلى أ ن المعهد يمنح شهادة دبلوم للطلاب بعد استكمال جميع المتطلبات ومواد الدراسة  المقررة عليهم بنجاح في الوقت المحدد، بالإضافة إلى ذلك ذكر أن هناك شهادات أخرى تقدم للمشتركين في الدورات القصيرة في مجالات التربية والدعوة والخطابة.

وفي ختام الحفلة -التى كانت رائعة جداً لما كانت تشمله من أنشطة ثقافية متنوعة نالت استحسان الحضور بمختلف مستوياتهم- شكر المشاركو ن في الحفل  للمربين والمسؤولين القائمين بشؤون معهد زيلع للدراسات الإسلامية واللغة العربية علي الجهود المضنية التي يبذلونها من أجل تخريج طلاب متميزين قادرين علي التعامل مع الواقع بعقلية منفتحة و واعية لمتطلبات العصر و حاجات المجتمع علي ضوء ديننا الحنيف.

%d مدونون معجبون بهذه: