مؤسسة عون القرن الأفريقي تختتم دورة تدريبية لـ 50 من مدراء المدراس الأهلية في هرجيسا

هرجيسا (الشاهد)- اختتمت في فندق دلحيس بمدينة هرجيسا عاصمة إدارة أرض الصومال أعمال دورة تدريبية نظمتها مؤسسة عون القرن الأفريقي لمدراء المدارس الأهلية ضمن برامج تطوير الكوادر التعليمية لمؤسسة عون القرن الأفريقي.

واستفاد من الدورة التدريبية – التي استمرت فعالياتها لمدة خمسة أيام – 50 شخصا من مختلف المؤسسات التعليمية في إدارة أرض الصومال مثل مظلة هدهد للتعليم الأهلي، وهيئة القرن الأفريقي الخيرية، ومؤسسة مسنو، وموسسة عون القرن الأفريقي.

وشارك في اختتام الدورة مثقفون ومسؤولون بارزون من بينهم الدكتور محمد شيخ أحمد المدير الإقليمي لمؤسسة عون القرن الأفريقي، والأستاذ عبد الرشيد يوسف جاحنوك مدير مكتب أرض الصومال للمؤسسة، بالإضافة إلى مسؤولين من وزارة التربية والتعليم العالي.

وعبر الدكتور محمد شيخ أحمد المدير الإقليمي لمؤسسة عون القرن الأفريقي في كلمة ألقاها في ختام الدورة عن شكره على التفاعل وتلبية المشاركين دعوتهم إلى الحضور، مؤكدا أن مؤسسة عون القرن الأفريقي تعمل لتطوير وتحسين جوانب متعددة من المجالات الاجتماعية.

وصرح أن مؤسسة عون القرن الأفريقي تواصل جهودها لعقد مزيد من الدورات التي تساهم في رفع كفاءة المعلمين ومدراء المدارس والمشرفين التربويين.

من جهته أعرب الأستاذ عبد الرشيد يوسف جاحنوك رئيس مكتب عون القرن الإفريقي في أرض الصومال عن سعادته في تنظيم مؤسسة عون القرن الأفريقي هذه الدورة التي استفادت منها شريحة مهمة من المجتمع.

وعلى المستوى الرسمي أشاذ محمد حسن إبراهيم المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي في أرض الصومال بالجهود التي تبذلها مؤسسة عون القرن الأفريقي وإدارات المدارس الأهلية التي وصفها بأنها تساهم في تقديم صورة مشرقة من المنطقة.

وفي كلمة المشاركين والمشاركات أكد عبدالله عبد على مدير مدرسة الفرقان أن الدورة كانت بمثابة فرصة حقيقية لاكتساب المهارات والمعارف التربوية وسبل تطوير الذات، خاصة في ظل القصور الحاصل في هذا المجال لدى الجهات الرسمية.

وفي استبيان أجرته الإدارة نهاية الدورة أبدى المشاركون إعجابهم بالدورة، متمنين أن تواصل المؤسسة إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم بشكل فاعل وملموس في تحسين العملية التربوية لخلق جيل قادر على صناعة المستقبل.

وفي نهاية الحفل قام كل من المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي في أرض الصومال والمدير الإقليمي لمؤسسة عون القرن الأفريقي بتكريم مدراء المدارس وتقديم شهادات تقدير لهم.

الجدير بالذكر أن المؤسسة عون القرن الإفريقي تنظم في كل عام عددا من الدورات الخاصة بالمدراء والنشاطين في المجال التعليمي.

[sws_scrollable_preview]
%d مدونون معجبون بهذه: