اغتيال كوميدي صومالي شهير في مقديشو

مقديشو (الشاهد)- اغتال مسلحون بالمسدسات الليلة البارحة عبده جيلاني ملاق المعروف بـ (مرشاله) وهو ممثل كوميدي صومالي شهير.

وأكد شهود عيان لشبكة الشاهد الإخبارية أن مسلحين بالمسدسات أطلقوا عليه النار أمام منزله في ناحية وابري بالعاصمة مقديشو فأردوه قتيلا ثم لاذوا بالفرار.

ولم يعرف حتى الآن بالتحديد الجهة المسؤولة عن عملية الاغتيال إلا أنه أثار قلقا كبيرا في أوساط المدنيين في العاصمة مقديشو.

ويعتبر مرشاله من أشهر الكوميديين الصوماليين في مقديشو، كما أنه كان عضوا في فرقة وابري الغنائية.

وكان مرشاله يشارك كممثل كوميدي في مسلسل رمضاني تقدمه إذاعة كلميه المحلية.

هذا ومن المقرر أن يتم صباح اليوم الأربعاء تشييع جنازة مرشاله بمشاركة إعلاميين وفنانيين صوماليين.

ويأتي اغتيال مرشاله على أيدي مسلحين مجهولين في إطار سلسلة عمليات الاغتيالات ضد الناشطين في المجال الإعلامي والفني في الآونة الأخيرة.

4 تعليقات

  1. مواطن من جمهورية أرض الصومال

    وأين هي هذه الحكومة الغبية التي تدعي أنها ستعيد الأمن المفقود .؟

    والله لقد وجعني قلبي كثيرا لمقتل هذا الفنان الصومالي ، والذي يعتبر ملكا لكل الشعب الصومالي .

    لعن الله قاتلك يا مرشاله ، وأدخله جهنم ، وجعل حياته في الدنيا عذابات لا تنقطع ، وأسأله تعالى أن يحرق تلك الجهة التي يتبع لها قاتلك ، ويذلهم في الدنيا والآخرة ، ويجعلهم مشردين في كل مكان لا يجدون لأنفسهم سماء تظلهم ، أو أرضا تقلهم .

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين .

  2. لمادا تم قتل مرشالي ولمادا قتلوه في سبب كل ما يجري في الصومال وانا اعرف مرشالي حق المعرفه وكمان طيب الله يرحمه ويدخله الجنه الفردووس يا رب ويرحم موتانا ومت المسلمين

  3. حركة الشباب وابصم بالعشرة
    او المتعاطفين مع فكرتها
    لانها تعتبر الفن حرام والموسيقى حرام
    وعنهم فتاويهم من شيوخ التكفير

  4. محمد الصومالى

    من يرتكب هذه الجرائم المتكررة؟ هل يمكن القول بأن هناك أيادى خفية وغير حركة الشبات تستهدف الكوادر الصومالية؟ يبدو أن سيناريو العراق يفرض نفسه على الساحة الصومالية. ان لم تكن الحكومة قادرة على معرفة ما يجرى, يجب على الشعب كشف حقيقة هذه الاغتيالات والذين يقفون ورائها.

%d مدونون معجبون بهذه: