وزارة الصحة الصومالية تحتقل باليوم العالمي لمكافحة الملاريا

جانب من المشاركين في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الملاريا في مقر وزارة الصحة الصومالية بمقديشو

مقديشو (الشـاهد) ــ احتفلت وزارة الصحة ورعاية المجتمع الصومالية، اليوم الأربعاء، في مقرها بمقديشو بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا .

وشارك في المناسبة التي أقيمت في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة مسؤولون من الوزارة وعدد كبير من أطباء مقديشو والذين تحدثوا عن مخاطر الإصابة بالملاريا وكذلك الطرق والوسائل الكفيلة بدحرها واستئصالها.

وشدّد المسؤولون والأطباء على ضرورة انتهاج سياسة الوزارة في تخفيض الوفيات والإصابات بالملاريا، ومؤكدين في الوقت ذاته أن مكافحة الملاريا يحتاج الى جهد المجتمع المحلي .

ما زالت الملاريا تهدد أرواح أكثر من 40% من سكان العالم، فهي تصيب أكثر من 500 مليون نسمة وتودي بحياة أكثر من مليون نسمة كل عام.

ويبلغ العبء الناجم عن الملاريا أفدح درجاته في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ولكنّ المرض يصيب أيضاً سكان آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وحتى بعض المناطق من أوروبا.

مرض فتاك تسبّبه طفيليات تنتقل إلى البشر من خلال لدغات البعوض الحامل لها، هكذا تعرف الأمم المتحدة مرض الملاريا الذي خصصت الخامس والعشرين من أبريل / نيسان يوما عالميا له.

وتكمن أهمية اليوم العالمي للملاريا في أنه فرصة لتبادل المعلومات واستخلاص الدروس من جهود مكافحة المرض، ولدعوة الجهات المانحة للانضمام إلى شراكة عالمية للتصدي للملاريا بوصفها مشكلة صحية عالمية.

تعليق واحد

  1. إسماعيل الصومالي

    تخلف معلقين صورة الرئيس بالحائط
    صحيح الشعوب هي التي تصنع الدكتاتورين.
    طباعة صور سيادة الرئيس كم تكلف خزينة الدولة ؟
    إزالة الصور و إتلافها كم سوف يكلف خزينة الدولة المليانه أصلا ؟

    شوفو الدول المتقدمه و خذوا المفيد منها يا ……….

%d مدونون معجبون بهذه: