أديس أبابا تحتفل بذكرى مرور 125 عاما على تأسيسها

المعالم التاريخية لمدينة أديس أبابا

أديس أبابا (الشـاهد ، أ.ش.أ) ــ دشنت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس الأحد احتفالا بذكرى مرور 125 عاما على تأسيسها بمشاركة عدد من كبارالمسؤولين بالحكومة ومن المسؤولين والدبلوماسيين الأجانب.

وشهد الاحتفال عدة أنشطة أقيمت تحت شعار “من أجل تغيير جديد وبروح جديدة” ودشن خلالها موقع جديد على شبكة”الانترنت” لتوفير كل المعلومات حول العاصمة الإثيوبية فى إطار الأحداث الكثيرة التى سوف تشهدها العاصمة خلال العام الجارى وتتضمن اجتماعات وورش عمل حول مستقبل المدينة وسبل تطويرها.

وقال عمدة مدينة أديس أبابا كوما دميكسا فى كلمة بهذه المناسبة: إن إدارة المدينة سوف تعزز من جهود التنمية خلال السنوات القلائل المقبلة، مشيرا إلى أن الإدارة سوف تدشن جهودا شاملة باتجاه جعل المدينة مقصدا للاستثمار والتجارة.

وأضاف دميكسا أن هناك إنشاءات جديدة فى العاصمة تجرى حاليا وسوف تحولها إلى عاصمة حديثة.. وقال: إن المبانى والمنازل القديمة الموجودة بالمدينة سوف تهدم ويبنى مكانها مبان حديثة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إعادة رصف عدد كبير من شوارع المدينة، وتم بناء 80 ألف منزل جديد بالمدينة خلال العام الماضى.

وقال: إن هناك تغييرات مشجعة تتعلق بالصحة والتعليم وغيرها من البنية التحتية خلال السنوات القلائل الماضية مشيرا إلى أن مظهر المدينة فى تغير مستمر إلى الأفضل مقارنة بما كان عليه الوضع قبل 10 سنوات.

%d مدونون معجبون بهذه: