أرض الصومال: تصاعد الخلافات بين الرئيس سيلانيو ونائبه


هرجيسا ( الشاهد) – أفادت الأنباء نقلا عن بعض شبكات الإخبارية في أرض الصومال أن خلافات حادة بين رئيس أرض الصومال أحمد محمد محمود سيلانيو ونائبه عبدالرحمن عبدالله إسماعيل زيلعي.
وأضافت الأنباء أن أسباب رفض نائب الرئيس “زيلعي” بحضور جلسات مجلس الوزراء منذ يوم الخميس الماضي تعزى إلى وجود هذه الخلافات.
وأكد مصدر مقرب من القصر الرئاسي فضل عدم الكشف عن اسمه في اتصال مع شبكة الشاهد الإخبارية صحة الأنباء المتداولة في المواقع الالكترونية , مضيفا إلى أن هذه الخلافات بدأت الآن تصل إلى أعلى درجاتها .
وبحسب مصادر مطلعة فإن الخلافات تتركز على صلاحيات نائب الرئيس التي قيل عنها إن بعض الوزراء المقربين للرئيس يستخدمونها بدون إذنه.
وذكرت التقارير أن وزير القصر الرئاسي حرسي حسن حاج علي، ووزير الخارجية د. محمد عبدالله عمر , قاما بتسريح عدد من الموظفين تم توظيفهم من قبل نائب الرئيس.
وكان سكان أقاليم الغربية من أرض الصومال يرون أنهم لم يجدوا نصيبهم من الحكومة الحالية التي يترأسها سيلانيو معربين عن استيائهم من بعض تصرفات الحكومة تجاه ممثليهم والتي لا تليق بهم.
وحاول بعض الوجهاء التوسط بين الرئيس ونائبه إلا أن وساطتهم لم تنجح حتى الان، فيما يرى المراقبون الخلافات داخل البيت الحكومي تأتي في أحلك ظروف تمره أرض الصومال منذ زمن بعيد.

تعليق واحد

  1. —-Muqdisho,(lasanod Online)- Wafdi ka socda maamul goboleedka Khaatumo ee Somalia oo booqasho ku jooga magaalada Muqdisho.

    ayaa kulan kula yeeshay hoteelka ay ka deganyihiin magaalada Muqdisho madaxda sare ee Awdal State oo uu hogaaminayo Madaxweyne Rashiid Aw Nuur Xirsi.

    Dhinaca Khaatumo State waxaa hogaaminayey wafidiga Adam A. Shuriye afhayeenka shirka Khaatumo, Shiikha caanka ah ee Duuliye iyo xubno kale.

    Aadan Shuuriye oo ka wakiil ah Khaatumo state wuxuu halkaas ku gaadhsiiyey Madaxweynaha Awdal State salaan iyo dhanbaal uu uga siday Madaxweynaha Khaatumo Axmed Cilmi iyo golaha Madaxtooyada iyo shacabka reer Khaatumo.

    Madaxweynaha Awdal state ayaa

    —————– هل جاء الدور علىsomaliland ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ———

    فجأة وبدون مقدمات نشهد ما يجري في صوماليلاند،التي كانت آمنة منذ عشرين عاما.

%d مدونون معجبون بهذه: