وساطة كينية بين أرض الصومال وأهالي بوهودلي


هرجيسا ( الشاهد)- وصل السيد فارح معلم نائب رئيس البرلمان الكيني الى هرجيسا عاصمة إدارة أرض الصومال للقيام بعمل الوساطة بين حكومة أرض الصومال المنفصلة وأهالي مدينة بوهودلي شمال الصومال.
واجتمع فارح معلم فور وصوله إلى هرجيسا رئيس أرض الصومال السيد أحمد محمد سيلانيو ووزراءه مطالبا منهم الوقف الفوري لاطلاق النار في منطقة بوهودلي والجلوس مع الأهالي هناك إلى طاولة المفاوضات لحل النزاع بطريقة سلمية.
وصرح النائب فارح معلم لوسائل الإعلام أنه اتصل هاتفياً مع أهالي بوهودلي وطلب منهم الموافقة على وقف اطلاق النار وعدم اراقة مزيد من الدماء .
وأكد السيد فارح للصحافة أنه تلقى ترحيبا من الجانبين بطلبه حول وقف اطلاق النار وحل المشاكل بينهم بالتفاوض.
ومن جهة أخرى أختتم في مدينة تليح التاريخية أعمال مؤتمر كان ينعقد هناك منذ أيام لعشائر مناطق سول وسناج وعين وتم الاعلان عن إنشاء منطقة حكم ذاتية تابعة للحكومة الصومالية.
ويعتقد كثير من المحللين السياسيين في هذه المنطقة أن هجوم أرض الصومال على بوهودلي ساهم في إنشاء هذا الحكم الذاتي في هذه المنطقة وتوحيد صفوف أهلها لمواجهة أرض الصومال.

11 تعليق

  1. قال الشافعي : يخاطبني السفيه بكل قبح * فأكره أن أكون له مجيباً يزيد سفاهة فأزيد حلماً * كعود زاده الإحراق طيباً

    رغم كل العداوات،والبغض الذي نراه، ورغم أنف الجميع، فإن الزعامة، والقيادة ،والراية،في الأمة الإسلامية،بإذن الله هي ((( لبيت النبوة)))وبتحديد ((لبني إسحاق)).

    فأنتظرو، حتى تبدأ فتنة الخليج ،والتي ستعم العالم ،بأكمله، والتي ستمهد لظهور (راية بيت النبوة).

    حتى ذلك الحين ،فاليتكلم من يتكلم ، واليتفاخر من يتفاخر، واليتفلسف من يتفلسف.

    وداعا، إلى لقاء 2015 إن شاء الله

  2. لماذا لم تقم هذه القبيلة، لإقامة نظام مستقل، مرتبط بجنوب الصومال، طوال عشرون السنة الماضية،

    ولماذا انتظرت بونت لاند حتى عام98 لكي تؤسس ولاية فيدرالية ..

    ثانيا ؛ القبائل الجنوبية عندها الأحترام والحمية والغيرة مثل باقي القبائل الصومالية ..

    – تم حذف الباقي لأنه يناقض شروط وسياسات التعليق في الموقع –

    أرجو النشر

  3. البيت الذي خرجت منه هو البيت نفسه الذي قاتل الإستعمار و الذي دافع عن أجدادك في بربرة عندما كانوا يذهبون إلى كنائس ..

    ثانيا : أهالي SSC لم تؤسس إقليم فدرالي لانها كانت تؤمن بالدولة المركزية ولكن حان الوقت لكي تقوم بالأهتمام التعمير مناطق SSC ..

    ثالثا : نحن لدينا الغيرة و الحمية مثل القبائل الصومالية بالأسثناء قبائل هرجيسا التي تم القبض على الإلماني الذي يدير بيت دعارة وتم الإفراج عنه بالعفو من سيدك سيلانيو ( الخبر متواجد في موقع شاهد ) ..

    رابعا : هل نسيت حزب SNM سارقي الإبل أيام الثمانينات في فترة التشرد الإساق ..

    ومتى كانت أراضي الإساق تنتج الحبوب و القمح ( سبحان الله الكذب متواتر عندكم )

    ( أرجو النشر لان ذلك الإساقي يتهجم على القبائل الجنوب )

  4. ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلا …. ويأتيك بالأخبار من لم تزود

    يبدو أن أخبارك قديمة ، أحرار ssc لن يسمحو أن يأتي جنود يوغنديون، وبرونديون، بحجة حفظ نظام ، ثم يتحرشو، بنسائهم، وبناتهم.

    في مناطقsscرجال أحرار يشتركون مع إخوانهم فيsomaliland، صفات الغيرة ، على العرض،وحب الحرية،على الرغم من سوء التفاهم، وإختلاف في بعض المواضيع.

    وإن شاء الله ستحل كل الإشكاليات، في القريب العاجل.

  5. ومن جهة أخرى أختتم في مدينة تليح التاريخية أعمال مؤتمر كان ينعقد هناك منذ أيام لعشائر مناطق سول وسناج وعين وتم الاعلان عن إنشاء منطقة حكم ذاتية تابعة للحكومة الصومالية.
    ويعتقد كثير من المحللين السياسيين في هذه المنطقة أن هجوم أرض الصومال على بوهودلي ساهم في إنشاء هذا الحكم الذاتي في هذه المنطقة وتوحيد صفوف أهلها لمواجهة أرض الصومال.
    ————————————-
    ما دخل جنوب الصومال إذا قرر أهالي ssc التحرر والاستقلال ، ومثلهم أهالي AWDEL ، هم أحرار ولهم حق تقرير المصير .

    مشكلة الدويلة الانفصالية الخيالية العنصرية أنه لا هدف لهم سوى تشويه الصومال بل والمساهمة في تخريبها كما يفعل زعيم حركة الشباب الآن ، فحركة الشباب توجه كل جهدها لافشال الحكومة الصومالية وكل من يريد إقامة دولة صومالية ، لأنّ الانفصاليون يحتجون بأن خراب الجنوب هو سبب في انفصالهم ، ومع الدعم الدولي للصومال وانفصال ssc و AWDEL عنهم والتحاقها بالصومال ، اخترعوا حجة جديدة ، وهي أنهم من آل البيت وأن العالم إذا لم يعترف بدوليتهم الخيالية فستقوم القيامة ويخرج اليأجوج والمأجوج .
    الانفصاليون أنشأوا في اليويتوب أكثر من 350 موقع يتحدث عن خراب الصومال وعن المجاعات وعورات الحكومة الصومالية، وعن تقسيم الصوماليين إلى فئتين ؛ آل البيت وهم الاساق والزنوج الجنوبيين وهم بقية القبائل .

    ولكن الحسد والعنصرية والحقد لا ينقلب إلا على أهله، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  6. ==
    Saleebaan Xagla Toosiye Oo Si Weyn U Soo Dhaweeyay Gogashii Nabada Ee Madaxweyne Siilaanyo, Gaashaankana Ku Dhuftay Qodobadii Ka Soo Baxay Shirkii Taleex ee Khaatuma. Hargeysa (HWN) Guddoomiyaha kooxda Nabad Diidka Ah ee SSC Saleebaan Xaglo Toosiye ayaa si weyn u qaadacay Shirkii dhawaan ka dhacay Degmada Taleex iyo maamulkii lagaga dhawaaqayba.
    Friday, January 20, 2012
    =====

    ———- بإذن الله لن تكون هناك سفك لدماء، وسيعم السلام ربوع البلاد

    قولو آمين أيها المسلمون.

  7. يا أخ علي ،أما أنا فلن أرد عليك، بأسلوبك هذا، لإن البيت الذي تربيت فيه، يختلف عن البيت الذي تربيت فيه أنت.

    ثانيا: أريدك أن تستفسر، عن مؤتمر برعو1991، والذي تم فيه تأسيس SOMALILAND ، وكذلك مؤتمر بورما1993،وتتحقق من حضر من قبائلSSC.

    ثالثا: هل أنت مؤهل لكي تجيب عن هذا السؤال،لماذا لم تقم هذه القبيلة، لإقامة نظام مستقل، مرتبط بجنوب الصومال، طوال عشرون السنة الماضية،

    وما مغزى،هذا التوقيت، في وقت العالم كله ، خائف من إندلاع الحرب العالمية الثالثة،والذي، أي بسبب هذا الحرب ستنقطع التجارة ، وستتوقف الطرق البحرية،وسيعاني الناس من مجاعات.

    وهل ستصمد (بوهودله)،أمام مجاعة التي ستعم العالم،؟ أم ستذهب إلى غربSOMALILAND،لتتسول الحبوب، مثلما كانت تلك المنطقة مصدر الحبوب في السابق،(إسأل كبار السن إن كنت صغيرا).

    أم سترسل قوافل إلى الجنوب حيث المجاعة بالوراثة.!!!!!

  8. بالعامية : أنت شو دخل أبوك في موضوع ؟؟؟؟ نحن نريد خراب الجنوب و نريد الدولة الفاشلة نحن أحرار في أختيارنا ..

    ههههههههههه الكذب في دمك على طول من أين تاتي بهذا الخزعبلات : ( سكان هذه المنطقة كانو من المشاركين،في مؤتمر تأسيس somaliland في برعو )

    احترم عقول الناس يا اساقي @@

  9. روح ابكي بعيد انت ودولة ( قريش ) عنصري مريض في كل موضوع تعليق خارج السياق استغل فراقك في اي شيء يا صحابي

  10. ————— رسالة،إلى أهالي sscالمحترمين ————————

    إلى أهالي sscالموقرين، تحية عطرة،وأتمنى أن يحفظ الله سبحانه وتعالى دماء المسلمين جميعا،وأن يبعد من دياركم ،وديارالمسلمين الفتن.

    بعد هذا، أرجو منكم ، أن يكون لديكم ( فقه الواقع)، وان تنظرو،إلى أين سيقودكم هذا القرار( إنفصال عن صوماليلاند،والإلتحاق بالجحيم الجنوب)،والذي أراه أنه قرار خاطئ،بالتوقيت،حيث نشهد ما يجري في جنوب الصومال، من حروب، ومجاعات،وإختلافات متنوعة،وتدخلات دولية…

  11. ——————– نقض العهود، والمواثيق ———————————————–

    سكان هذه المنطقة كانو من المشاركين،في مؤتمر تأسيس somaliland في برعو عام 1991،وكذلك كانو مشاركين في مؤتمر بورما في عام 1993،وقد أشتركوا ، في وضع العهود ، والمواثيق، لإنشاء somaliland ولكن يتم الآن نقض هذه العهود، والمواثيق، وهذه من فتنة سيحترق فيها من يوقدها.!!!!!

%d مدونون معجبون بهذه: