بورما نادي مسكحمال يعرض كتاب ديوان الضحك

بورما (الشاهد) – عرض نادي مسكحمال الليلة الماضية كتاب “ديوان الضحك” الذي ألفه الدكتور جمال على حسين رجل الأعمال المرشح الرئاسي للحزب الديمقراطي الشعبي (أُدب) .

وشارك في حفلة عرض الكتاب التى عقدت في فندق رايس في مدينة بورما المؤلف نفسه وبعض من مرافقيه وطلاب الجامعات وعدد كبير من المثقفين.

وعرض الكتاب بعد افتتاح الحفل كل من أحمد محمد عاتييه ورحمة حسن تبيع وأشار إلى أن الكتاب مكون من خمسة أقسام رئيسية بينهم قسم أدبي يتناول فيه المؤلف فن قرض الشعر وتأليف الأغاني. وعقد في هامش عرض الكتاب مسابقة ثقافية بين الحاضرين وأعطي كل الفائزين نسخة من كتاب ديوان الضحك.

وفي ختام عرض الكتاب القي الدكتور جمال على حسين كلمة حول رفع مستوى تأليف الكتب وأهمية العلم. واعتذر أنه لا يستطيع الليلة الخوض في المسائل السياسية ولا استخدام ألفاظ وكلمات الساسة نزولا عند رغبة أعضاء نادى مسكحمال الذين طلبوا منه أن يكون الوقت كله مكرسا للقراءة والثقافة فقط. وتناول في حديثه كيف تمكن من جمع كتاب ديوان الضحك إضافة الى عمله البنكي، وذكر أنه الف كتاباً آخر في سيرته إلا أنه لم يطبع بعد.

يذكر أن نادي مسكحمال الذي أسس عام 2008م في مدينة بورما يعرض في نهاية كل شهر كتابا قرآه أحد أعضاء النادى أو شحص آخر وينظيم مسابقات ثقافية كما يقوم بعرض أفلام وثائقية تتحدث عن التعليم أو التاريخ أو شيئ أخر له أهمية كبيرة في المنطقة.

[sws_scrollable_preview]

تعليق واحد

  1. ——– أهل بورما من أكثر الناس حكمة فيsimaliland ——————-

    ———————وهذه شهادة للتاريخ ——————————–

%d مدونون معجبون بهذه: