لجنة حقوق الإنسان الحكومية في أرض الصومال تحذر من ارتفاع ظاهرة الاغتصاب

Source: HOL

Source: HOL

هرجيسا (الشاهد) – نشرت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الحكومية في أرض الصومال أن ظاهرة الاغتصاب اصبحت متفشية في البلاد وهي في ارتفاع متزايد خلال الشهور المنصرمة من هذا العام.

وذكرت أيان محمود عسكر وهي عضوة في هذه اللجنة لصحيفة “الجمهورية” وهي يومية تصدر في هرجيسا أن هذه الظاهرة بلغت مستويات غير مقبولة، وأن ضحايا هذه الاعتداءات هم أطفال صغار من كلا الجنسين. وأضافت أنهم يحاولون إعداد مشاريع مختلفة لتوعية الناس لتجنب مثل هذه الجرائم ووضع حد لها.

وأشارت المسؤولة أن مثل هذه الأفعال تؤثر في معنويات ونفسيات الأطفال وأسرهم, وطلبت أيان من جميع فئات المجتمع أن يتعاون لإيقاف هذه الظاهرة السيئة والتي هي جديدة في مجتمع محافظ مثل المجتمع الصومالي. وجهت نداء إلى الحكومة تطلب فيه إلقاء القبض على هؤلاء المجرمين الذين اعتادوا انتهاك أعراض الأبراياء وأن يمثل هؤلاء الجناة أمام العدالة .

ولمحت المسؤولة أن قوات الأمن قصرت عن دورها في هذا الجانب.

4 تعليقات

  1. قد يكون صحيحا ان القات يضعف الشهوة الجنسية اذا نظرنا للأمر من منظور رعوي شمالي بدائي بحت. لكن من منظور علمي وطبي يعرف عن القات كونه محفزا قويا للخلايا العصبية في الساعات الاولى من تناوله مثل عقار الامفيتامين تماما الا ان التأثير يقل تدريجيا مع الوقت حتى يتلاشى ثم تأتي فترة الخمول والكسل. بالاضافة الى الهلوسة التي قد تصاحبه قد يؤديان الى ما لا يحمد عقباه كما في الخبر.

    ولا اعتقد ان هذه الظاهرة ارتفعت موخرا كما تشير اللجنة في اقليم ارض الصومال, بل وعي الناس وانفتاح المجتمع قد زاد حيث اصبح اكثر الناس في الاقليم يقومون بالتبليغ عن تلك الحالات بدل ابقائها طي الكتمان لأسباب اجتماعية كما في الدول الخليجية.

  2. الاغتصاب لم يكن معروفا في جمهورية ارض الصومال. هذه اول مرة في التاريخ يحدث مثل هذا و السبب هو اللاجئين القادمين من دولة الصومال الذين تسببوا في اضرار لا تعد و لا تحصى اينما ذهبوا في اليمن و السعودية و ايضا جمهورية ارض الصومال. امل من الحكومة هناك ان تقوم بترحيل كل المشتبه بهم من هؤلاء و ابقاء فقط الضعفاء من النساء و كبار السن و الاطفال.

    اي انسان يعرف المخدرات يعرف ان القات يضعف الشهوة الجنسية و لا يزيدها فالقول ان السبب هو القات يدل على حماقة و جهل مركب!

  3. اعتقد ان للقات علاقة بالمسألة حيث انه معروف في الشمال كثرة تناول القات الذي بدوره يسبب الهلوسه. على الحكومة ان تقوم بحظر شامل على تعاطي واستيراد القات. نسأل الله السلامة والعافية.

  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    والله حاج غريب الاغتصاب الفتيات صغار عمر ،لماذا لأن يوجد كثير من الشبات والذي يريد أن يخفف الشهويه إن كان طريقة شرعيعه أوغير شرعيه لكن أتساءل ماذا يستفيد الذي إغتصب بنت أقل من عمرها 10

%d مدونون معجبون بهذه: