جامعة أيلو (EELO) في بورما تحتفل بتخريج دفعتها الأولى

بورما (الشاهد) – احتفلت جامعة أيلو الأهلية في مدينة بورما بتخريج أول دفعة تتخرج فيها، وقد شارك في الحفلة التي عقدت في فندق ريس في المدينة حشد كبير من الوزراء وأعضاء البرلمان ورؤساء بعض الجامعات الوطنية والطلاب الخريجين وأولياء الأمور.

وتحدث في الحفل رئيس جامعة أيلو الدكتور محمود حسين عجه وذكر أن الجامعة أسست عام 2007م والاسباب التي دعت الى تأسيسها هي كما قال الرئيس “رأينا أن الحاجة ملحة في إنشاء مثل هذه الجامعة التى تتكون من ثلاث كليات هي: الهندسة، وعلوم الحاسوب، والإدارة وهذه الأقسام لم تكن موجودة في الجامعات الوطنية الآخرى، أما الأمر الآخر الذي اعتقدنا أنه ضروري لإنشائها هي أن الجامعات الأخرى لم تول اهتماما أكبر للموظفين الذين لا يجدون فرصة في أوقات الدراسية وهي أصلاً في وقت الصباح”

وأضاف الرئيس الدكتور عجه أن الجامعة تحتاج أن تنتقل الى مركز جديد وكما هو معروف فإن مقرها الحالى يقع في وسط المدينة، وسنفتح أقساما جديدة منها التربية لازدياد حاجتها في البلاد.

وتحدث في الحفل كل من النائب وزير التربية والتعليم العالى ووزير الطيران ووكلاء بعض الجامعات الوطنية الآخرى وأعيان إقليم أودل الذين عبروا عن ارتياحهم وسرورهم في تخرج أول فوج من جامعة أيلو.

يذكر أن الطلاب المتخرجين من هذه الكليات الثلاثة كانوا 149 طالب وطالبة.

6 تعليقات

  1. waaaw hambalyo dhamaan ardayda cusub ee reer ADAL waxaan leehay noqda kuwii dalkooda iyo dadkooda iyo diintooda anfaca.VIVA AWDAL STATE

  2. aslc waan ihanbalyaynayaa dhaman ardada ka kahriijday jaamacada boorama waxaana leeyahy mabruukiin kuligiin

  3. قل الحمد لله رب العالمين، وقل الحمد لله ، الذي وفقنا إلى تكوين هذا النظامsomaliland، وإعلم لو لم يسخر لنا الله سبحانه وتعالى ،هذا النظام ، لكنا الآن مثل بقية الصوماليين، الواقعين في الفوضى، وقلة الأمن، والمجاعة.

    أحمد الله ، دائما ، وأشكره.

  4. بورما مدينة الحدائق و العلم و العلوم اقسم لاتوجد مدينه مثلها في القرن الافريقي انظرو فقط لخظرتها سبحان الله ربي يحفظك ..

  5. بورما مدينة الحدائق و العلم و العلوم اقسم لاتوجد مدينه مثلها في القرن الافريقي انظرو فقط لخظرتها سبحان الله ربي يحفظك

  6. ماشاء الله جهد مبارك من كادر التدريس ، اللهم وفقهم لما تحب وترضى

%d مدونون معجبون بهذه: