العثور على جثث 25 مهاجرا غير شرعي على متن قارب في لامبيدوزا

مهاجرون غير شرعيين - صورة أرشيفية

روما (الشاهد) – أعلنت السلطات في مرفأ جزيزة لامبيدوزا الواقعة جنوب إيطاليا أن خفر السواحل الإيطاليين عثروا اليوم الاثنين على 25 جثة على متن قارب لمهاجرين غير شرعيين وذلك عند وصوله الى الجزيرة .

وكان على متن القارب 271 شخصا على قيد الحياة بينهم 36 امرأة و21 طفلا. وكان خفر السواحل أشاروا في البدء الى وجود 268 راكبا، وفق ما أعلنته السلطات هناك.

وذكرت السلطات أنه تعذر على الفور تحديد أسباب وفاة أولئك الركاب الذين تم العثور على جثثهم عند نقل الركاب الناجين الى متن سفينة تابعة لخفر السواحل .

وتأتى هذه الأحداث ضمن سلسلة من رحلات هجرة مكثفة نقلت آلاف المهاجرين الهاربين من ليبيا وتونس فى الأسابيع الأخيرة إلى سواحل إيطاليا..لكن معظم المهاجرين القادمين من ليبيا هم عمال أتوا من جنوب الصحراء الأفريقية وجنوب شرق آسيا وبينهم عدد قليل من التونسيين والصوماليين.

الجدير بالذكر أن المئات من المهاجرين غير الشرعيين يغرقون في عرض البحر لأن القوارب التي يستخدمها المهاجرون غالبيا ما تكون من نوعية سيئة كما أن الأحوال الجوية لم تكن مواتية. ويتطلب السفر بحرا من شمال أفريقيا الى لامبيدوزا يومين.

يشار إلى أن جزيرة لامبيدوزا شهدت مؤخرا توافد أكثر من ستة آلاف شخص من ليبيا وتونس ، الأمر الذى يشكل ضغطا هائلا على موارد الجزيرة التى لا يتجاوز عدد سكانها الأصليين خمسة آلاف نسمة.

%d مدونون معجبون بهذه: