يحوي 40 قصيدة ويحمل اسم “إلا أنا”.. شريفة العلوي تنشر ديوانها الثاني

[sws_book_box src=”http://alshahid.net/wp-content/uploads/2011/07/illaanaa.jpg” title=””] [/sws_book_box] القاهرة (الشاهد) – صدر عن دار طيوف للطباعة بالقاهرة ديوان “إلا أنا” للشاعرة العربية الجيبوتية شريفة العلوي، ويحوي الديوان أربعين قصيدة تكشف عن قدرة شعرية متميزة وتصوير من نوع خاص.

وفي تعليق على الديوان يؤكّد الناشر أنّ لدى الزميلة الشاعرة شريفة العلوي قدرة مدهشة على رسم صور شعرية تتسم بالكثير من الاقتدار من ناحية والتتابع من ناحية أخرى، “فأنت لا تكاد تخرج من حدود صورة شعرية إلا ويسلمك منتهاها إلى مبتدأ صورة شعرية جديدة فى انسيابية مذهلة، تتمنى معها أحيانا أن تلتقط أنفاسك حتى تستطيع أن تتابع هذا السيال من الصور”.

ومن العناوين البارزة في الديوان “يسوق قطيع النيازك مثل السبايا”، “ما بال هذا الدرب يقتنص القدم” ، “ستنقاد كل النجوم الى المقصلة”، “وأطزر الأحلام ثوباً”، “أنا طائر يمتد فيه الأفق”، “وهج أريق على حوافى الليل” ، “البحر كثيرا ما يغرق في عينيك”.

ويعدّ ” إلا أنا” الديوان الثاني للشاعرة شريفة العلوي، وكان ديوانها الأول قد صدر العام الماضي من دار طيوف نفسها باسم “زخرف البلح”
يذكر أنّ الزميلة شريفة العلوي هي إحدى الكاتبات المتخصصات في الشاهد العربي.

وتتقدّم أسرة الشاهد إلى العلوي بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة صدور  ديوانها الشعري الثاني ” إلا أنا” متمنية لها المزيد من التألّق في عالم الأدب والإبداع، والتوفيق في حياتها العلمية والفنّية.

3 تعليقات

  1. الف مبروك للشاعرة والأديبة شريفة العلوي
    والى مزيد من التقدم
    أرجو الحصول على نسخة من الكتاب

  2. احمد محمود العفري

    اصالة عن نفسي ونيابة عن ابناء مخيم الاجئين العفر في الخوخة -اليمن الحبيبه اتقدم باطيب التهاني والتبريكات مكللة بالفل التهامي ومغطاة بالبرده اليمانيه لشاعره شريفة العلوي بمناسبة نشرها الديوان الثاني لها ونتمنا لها مزيد من التقدم والرقي ونيل المراتب كما اتقدم اشكر لموقع الشاهد واقول له جزاك رب البرية عنا خير جزاء لما اطلعتنا عليه من الآلآ النفسية والددر .وهذا اندل يدل على صدقكم في اداء الرسلةالاعلاميه فلكم خالص الشكر

  3. عبدالقادر عثمان

    مبروك للزميلة شريفة العلوي، علي نشر الديوان الثاني.. وشكرا لموقع الشاهد علي نشر الخبر، وإن شاء الله مزيد من الإبداع والتألق للشاعرة.. أرجوا أن يصل الديوان الحالي والسابق الي مقديشو..

%d مدونون معجبون بهذه: