الصومال يفوز بلقب دوري طلاب العالم الإسلامي في مصر

الفريق الصومالي يتسلم ميدالياته

الفريق الصومالي يتسلم ميدالياته

القاهرة (الشاهد + وكالة القرن الإفريقي) فاز منتخب اتّحاد الطلاب الصوماليين في مصر بلقب دوري طلاب العالم الإسلامي الذي تنظمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي بصفة سنوية ، حيث فاز في المباراة النهائية على نظيره القمري بهدف من دون مقابل.

و حسب مسؤولين في مكتب الندوة في القاهرة هدف الدوري الذي شاركت فيه 20 دولة من مختلف دول العالم واستمرّ لمدة أسبوعين، إلى تقوية أواصر الودّ والتواصل بين مختلف طلاب العالم الاسلامى الوافدين إلى مصر للتعليم، واكتشاف القدرات والمواهب الكروية  الكامنة  لدى بعض  الشباب الطلبة، وتشجيعهم على الاستفادة من هذه القدرات بهدف تطوير المجال الرياضي في العالم الإسلامي.

وأشاد رئيس رابطة الطلبة الصوماليين في مصر الأستاذ عامر محمود جهود بمسؤولى مكتب الرياضة في اتحاد الطلبة الصوماليين والفريق الفائز، مشيراً إلى أنّ إحراز لقب البطولة لعام 2009م يعدّ فوزاً لجميع الصوماليين ويرفع رأس الأمة الصومالية التي طال ما غابت عن المحافل الدولية الكروية.

من جهتها رحّبت الجالية الصومالية في مصر رحبت بما وصفته بالإنجاز الكبير الذي حقّقه منتخب اتحاد الطلبة الصوماليين ” الذي لا يجد دعماً من حكومته بينما كانت بقية المنتخبات تلقى الدعم والتشجيع من سفاراتهم وقنصلياتهم في مصر.

وكان منتخب اتحاد الطلبة الصوماليين قد أحكم سيطرته على سير المباراة في الشوط الأول، وسجّل هدفين نظيفين، إلا أنّ منتخب جزر القمر صعّد عملياته الهجومية في الشوط الثاني ليحقق التعادل في آخر عمر المباراة، ولكن المنتخب الصومالي أثبت جدارته في الركلات الترجيحية حيث فاز بهدف مقابل صفر، وسجّل هدف الفوز اللاعب عبد الحفيظ مسؤول مكتب الرياضة في اتحاد الطلبة الصوماليين.

وتسلّم الفريق الصومالي كأس البطولة من مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي الأستاذ ياسر خليل، وحاز اللاعب عبد الحفيظ جائزة أحسن لاعب في الدوري، فيما نال الحارس الصومالي عبد الله فري جائزة أحسن حارس مرمى.

يذكر أنّ منتخب اتحاد الطلبة الصوماليين اكتسح نظيره المصري في المباراة نصف النهائية وفاز عليه بـ7 أهداف مقابل واحد.

%d مدونون معجبون بهذه: