بونتلاند: محافظ نوجال يتهم هيئات الإغاثة بالتقصير

جروي (الشاهد) – وجهت إدارة محافظة نوجال التابعة لإدارة حكومة بونتلاند الأقليمية (شمال شرق الصومال) انتقادات شديدة اللهجة إلى الهيئات والمنظمات الإغاثية العالمية والمحلية لتقصيرهم في  تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمتضررين من موجة الجفاف والقحط التي ضربت معظم المحافظات الصومالية.

وذكر محافظ نوجال السيد عبدي حرسي علي، أن الوضع الإنساني المتردي والماساة التي يعيش فيها الشعب الصومالي المنكوب بالأزمات الطبيعية والكوارث البيئية التي تحيق به، بالإضافة إلى الصراعات والنزاعات المسلحة، لا تترك مجالاً للتقصير والتهاون الذي تتعامل به الهيئات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية مع الوضع الراهن.

وطالب السيد حرسي جميع الهيئات الإغاثية العاملة في محافظة نوجال ،تسجيل اسمائها لدى المكتب المختص بوزارة التخطيط بالإقليم،  وتقديم تقارير دورية إلى الجهات المختصة حول طبيعة عملها والإنجازات التي قامت بتحقيقها خلال فترة عملها في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى ان صرخة الإحتجاج على تقصير الهيئات الإغاثية في الصومال في مساعدة الشعب الصومالي المنكوب ليست الأولى، حيث انتقدت أطراف عدة حكومية ومدنية تقصير هذه الجهات الإغاثية في أداء الواجب الذي تقول أنها قدمت إلى الصومال من أجله.

%d مدونون معجبون بهذه: