معهد زيلع في بورما ينظم ندوة عن شمولية الإسلام

شمولية الإسلام .. ندوةبورما ( الشاهد) نظم معهد زيلع للدراسات الإسلامية والعلوم العربية في بورما ندوة علمية بعنوان شمولية الإسلام، وتستمرّ الندوة التي انطلقت مساء الأحد الماضي بالجامع القديم في بورما إلى الجمعة المقبل.

وفي حديث للشاهد أوضح مدير معهد زيلع الشيخ حسن خيري درر أنّ الندوة العلمية تهدف إلى توعية الناس وإبصارهم خصائص الشريعة الإسلامية الشاملة والصالحة لكلّ زمان ومكان، مؤكّداً أنّ الندوة يشارك في تقديمها علماء أجلاء من مختلف مناطق أرض الصومال.

العلامة الشيخ عبد الله الجوهر أثناء محاضرته

العلامة الشيخ عبد الله الجوهر أثناء محاضرته

وأشار إلى أنّ الندوة تشتمل على تسعة لقاءات تسلطّ الضوء على موضوعات منها شمولية الشريعة الإسلامية بتقديم فضيلة الشيخ عبد الله الشيخ علي جوهر، والاهتمام بالعلم الشرعي بتقديم فضيلة الشيخ محمد يوسف عبدي، وفقه إنكار المنكر بتقديم الشيخ محمد عبدي حسن (شيني)، وإعجاز القرآن الكريم بتقديم الشيخ علمي إسماعيل محمد (النحويّ)، إضافة إلى أسباب انحراف الناشئة وسبل علاجها بتقديم الشيخ يوسف آدم، ودور المرأة في المجتمع المسلم بتقديم فضيلة الشيخ محمد عمر درر، والوسطية في الإسلام بتقديم الشيخ علي آدم نور.

وأضاف الشيخ حسن أنّه تمّ تكليفه شخصياً بإلقاء محاضرة (سلامة الصدر)، فيما تمّ تخصيص اليوم الأخير لأسئلة الحاضرين والمشاركين في الندوة يجيب عليها عدد من العلماء.

الجمهور المصلون ينتصون للندوة

الجمهور المصلون ينتصون للندوة

وبيّن الشيخ خيري أنّ الهدف من إقامة الندوة العلمية في الجامع القديم في بورما هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الناس، مشيراً إلى أنّ الندوة التي انطلقت مساء الأحد الماضي  تبدأ يومياً من بعد صلاة العصر  إلى صلاة العشاء، وأنها تختتم في الجمعة المقبل.

ونوّه إلى أنّ معهد زيلع يستخدم تقنيات حديثة في نقل المحاضرات إلى من هم خارج المسجد، إضافة إلى بثّها حية عبر الانترنيت، بهدف إيصال الفائدة إلى أكبر عدد ممكن من الصوماليين.

جانب من الحضور النسائي في الندوة

جانب من الحضور النسائي في الندوة

تعليق واحد

  1. آهلآ

    ذآ زيلع في السودآن اما احنتآآ من آلسعوديه من آصول السعوديه
    وفيهـ مننآ من جيزآن وووجدهـ وابهـأ ووشكرآ

%d مدونون معجبون بهذه: