الرئيس الصومالي يقوم بجولة تفقدية على مستشفى الأميصوم في مقديشو

مقديشو(الشاهد) – قام الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد، اليوم الخميس، بجولة تفقدية للأوضاع الصحية للجرحى الراقدين في مستشفى القوات الأفريقية(الأميصوم) بمطار أدم عدي الدولي .

وجاءت زيارة الرئيس شريف لهذا المستشفى في وقت تشهد العاصمة مقديشو موجات من العنف الدموي والتي غالبا ما يسقط فيها المدنيون الأبرياء، وأن مستشفى الأميصوم يستقبل بشكل يومي مئات من جرحى المدنيين الذين يتعرضون لإصابات بين طفيفة وخطيرة خلال المعارك الشرسة بين القوات الصومالية ومقاتلي المعارضة.

وتفقد شريف أحوال المرضي في المستشفي الذي تدير شؤونه قوات حفظ السلام الأفريقية ، كما استقبل فخامته عدداً من ضباط القوات الأفريقية في المستشفي الذين أعطوه شرحا مفصلا عن الأعمال التي يقوم بها المستشفى .

ويرقد في المستشفي أيضاً عدد من القوات الصومالية الذين لايجدون مستشفى عسكريا خاصا لهم لتضميد جروحهم ، وأصبح مستشفى القوات الأفريقية بالنسبة لهم الملجأ الوحيد كحال مئات من الصوماليين الذين يسقطون في المواجهات الدامية بين قتيل وجريح .

يذكر أن هذه الزيارة التى قام بها الرئيس شريف أحمد لهذا المستشفي هي الأولى من نوعها بعد تنصيبه رئيساً للصومال في نياير عام 2009 .

%d مدونون معجبون بهذه: