وصول أفواج من المرحلين الصوماليين من السعودية إلى مقديشو

وصول فوج من المرحلين الصوماليين الى مطار مقديشو

مقديشو(الشاهد) – وصلت إلى مقديشو خلال اليومين الماضيين طائرات تقل مئات من المرحلين الصوماليين من المملكة العربية السعودية إلى مطار آدم عبد الله عثمان الدولي بمقديشو.

وكان المرحلون من كلا الجنسين يشكون من سوء معاملة الشرطة السعودية لهم داخل السجون وأثناء إلقاء القبض عليهم، حيث كانت تبدو عليهم آثار التعب والإرهاق.

وذكر بعض المرحلين بأن الشرطة السعودية استولت على جوالاتهم ونقودهم أثناء إدخالهم إلى السجن.

أحمد معلم أحد المرحلين استطاع التحدث إلى وسائل الإعلام قائلا: ” أشعر بالفرح العارم عندما وطأت قدمي على أرض وطني، لن أغادر بلدي بعد اليوم”.

وأضاف:” شاهدت بأم عيني مشاكل الاغتراب، لا يوجد على وجه الأرض مكان أفضل من الصومال، عندما فر الصوماليون من مشاكل بلادهم واجهوا مشاكل وصعوبات أكثر”.

وذكر أحمد معلم بأن بعض المرحلين ألقي القبض عليهم وهم يتواجدون في مقرات عملهم، لذا تركوا كل مقتنياتهم في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن عشرات الآلاف من الصوماليين توجهوا إلى المملكة العربية السعودية بعد انهيار الحكومة المركزية في الصومال منذ عقدين، للعمل والإقامة فيها بالطرق الشرعية وغير الشرعية.

ويشار إلى أن معظم من يتم ترحيلهم في الآونة الأخيرة فهم من الفئات الشابة من الصوماليين الذين يدخلون إلى المملكة العربية السعودية بطريقة غير شرعية عبر اليمن، فهؤلاء لا يملون من معاودة السفر إلى المملكة العربية السعودية فور هبوط الطائرة التي تقلهم في مطار آدم عبد الله عثمان الدولي.

%d مدونون معجبون بهذه: