7 جامعات صومالية منها “الجامعة الوطنية الصومالية” تنضم إلى اتحاد الجامعات العربية

مقديشو (الشاهد) – صرح الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور ” سلطان ابو عرابي ” أنه تم قبول عودة الجامعة الوطنية الصومالية إلى موقعها ضمن اتحاد الجامعات العربية، بعد غياب دام لأكثر من 25 سنة.

واضاف الدكتور ” ابوعرابي ” الذي يزور العاصمة الصومالية مقديشو، على راس وفد من الاتحاد، أنه تم كذلك قبول طلب 6 جامعات صومالية خاصة الانضمام إلى الاتحاد بعد استيفائها المعايير المطلوبة.

وكان وفد اتحاد الجامعات العر بية قد وصل إلى الصومال، للاطلاع على واقع التعليم العالي في المؤسسات التعليمية الصومالية، الحكومية منها والخاصة.
34
وقدم الوفد إرشادات وتوجيهات لرفع مستوى التعليم العالي بالنسبة للجامعات الحكومية والخاصة، خلال زيارته التي شملت عدداً من المدن والمحافظات الصومالية في شمال غرب وشمال شرق البلاد.

وبعودة الجامعة الوطنية الحكومية إلى اتحاد الجامعات العربية وقبول طلب 6 جامعات جديدة، بالإضافة إلى جامعة (مقديشو) التي انضمت إلى الاتحاد منذ 15 عاماً يصبح عدد الجامعات الصومالية المعترف بها عربيا 8 جامعات.

الجدير بالذكر ان الجامعات الـ 6 التي تم قبول طلبها هي جامعات (بنادر، سيمد، وجزيرة ) بالعاصمة مقديشو، وجامعتا (برعو، وعمود) بأرض الصومال (صوماليلاند) بالإضافة إلى جامعة (چوليس ) بولاية بونتلاند.

17/08/2016

2 تعليقان

  1. بالطبع هذا الخبر سار بالنسبة لجميع الصوماليين ولكن الذي أعرفه أن هناك جامعة واحدة اسمها جولس ومقرها هرجيسا بصوماليلاند وليس بونت لاند كما ذكر في التقرير وأتمنى أن الخطأ كتابي ما لم تكن هناك جامعة أخرى باسم جولس في بونت لاند أيضا.

  2. ألف مليار مبروك عودة الصومال إلى جميع الدول في شتى البقاع . اللهم وفق الصومال حكومة وشعباً إلى التقدم والنجاح والازدهار وجميع بلاد العربية والإسلامية .

%d مدونون معجبون بهذه: