مقتل 7 من المهاجرين الصوماليين في حوادث متفرقة بجنوب أفريقيا

جوهانسبورغ (الشاهد) – قُتل 7 من المهاجرين الصوماليين المقييمن في جنوب أفريقيا في حوادث متفرقة في أحدث موجة عنف يتعرض لها المهاجرون الصوماليون في هذا المهجر الأفريقي.

ونشر موقع (راديو مقديشو) التابع للحكومة الفيدرالية في الصومال أسماء الضحايا الـ 7 وتفاصيل عن الحواداث التي لقوا مصرعهم فيها نقلاً عن مراسلهم هناك.

وذكر الموقع أن 3 من الضحايا قُتلوا في إقليم غرب الكيب وفي قريتين مختلفتين، دون أن تتم سرقة ونهب المحلات التجارية التي كانوا يعملون بها.

وأضاف الموقع أن 2 آخرين تم قتلهما في مدينة كيب تاون أثناء عودتهم من نزهة خلوية بمناسبة احتفالات عيد الفطر المبارك.

كما تم مهاجمة إحدى الضحايا في طريقه إلى منزله بنفس المدينة عائداً من زيارة أحد اقاربه.

وتم اغتيال الضحية السابعة والأخيرة داخل متجره في قرية (تورنيدا) بالقرب من مدينة بورت اليزابيث.

وتم تعريف الضحايا على أنهم :

1 ــ عبد الله محمود مودي.

2ــ حسن جمعالي هدافو.

3 – مصلح على حسن.

4 – علي علسو جمعالي.

5 ــ محيي الدين فارح جاقولا.

6 ــ سليمان صبريه عمر.

7 ــ هارون عباذي چيدي.

وحسب الموقع ذاته فقد تحركت السفارة الصومالية في جنوب أفريقيا، بسرعة للاتصال مع السلطات في جنوب أفريقيا للتحقيق السريع في حوادث القتل بالجملة التي يتعرض لها الصوماليون في جنوب أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن الجالية الصومالية في جنوب أفريقيا تتعرض لحوادث نهب وسرقة وقتل بسبب نشاطهم التجاري المتنامي في هذا المهجر الأفريقي.

09/07/2016

تعليق واحد

  1. جنوب افريقيا كانت محتل من قبل البشرة البيضاء وكان البشرة السودا خدم لهم والعالم يتفرج على الاضهاد والتميز العرقي وبعدين لمان استقلت الصومال من الاستعمار وقفت في وجه الاستعمار البشرة البيضاء ونالت حريتهم والآن بدل أن يشكرون الصوماليين على المساعدة يقتلون وينهبون كل شي يمتلكون هذا جزاء الصوماليين يا جنوب افريقيا والله يأتي يوم تبكون وتتحسرو على الصوماليين يأت يوم الحساب وتدفعو ثمن اخطاكم . الصبر يا الصوماليين الصبر التاريخ يقف خلفكم . الصبر مفتاح الفرج .

%d مدونون معجبون بهذه: