الشرطة الإيطالية تعتقل رجل أعمال إيطالي من اُصول صومالية في بريتشيا بشمال إيطاليا

بريتشيا (الشاهد) – اعتقلت الشرطة الإيطالية يوم أمس الأحد رجل أعمال صومالي يحمل الجنسية الإيطالية ويقيم في مدينة بريتشيا بشمال إيطاليا.

وصرح وكيل النائب العام الإيطالي في بريتشيا ” سلفاتوري جنينيو ” أن هناك اتهمات سوف توجه لرجل الأعمال الصومالي ” عبد الكريم باشي عثمان ” لتورطه في إدارة شبكة تقوم بتهريب المهاجرين غير الشرعيين من دول شرق أفريقيا إلى أوروبا الشمالية والوسطى.

وأكدت تحريات للشرطة أن عائلات المهاجرين تدفع مبالغ طائلة من المال مقابل أن تقوم الشبكة بجلب المهاجرين من الملاجئ المخصصة لهم في صقلية وكالابريا المجاورة، في أقصى جنوب شبه الجزيرة الإيطالية.

وأوضحت الشرطة أن جزءاً من هذه الأموال يستخدم بعد ذلك في شراء تذاكر للحافلات أو القطارات للمهاجرين لإرسالهم إلى وجهاتهم النهائية في وسط وشمال أوروبا أو داخل إيطاليا، ومن ثم تزوير الوثائق التي تسمح لهم بالتحرك بحرية.

كما كشف مصدر مسؤول في الشرطة الإيطالية عن وجود مخاوف من أن يكون بعض هؤلاء المهاجرين أعضاءً في جماعات دينية متطرفة.

الجدير بالذكر أن إيطاليا استقبلت أكثر من 320 ألف مهاجر بواسطة القوارب خلال العامين الماضين 2014-2015 هربا من الفقر والاضطهاد في بلادهم وسعيا نحو حياة أفضل في أوروبا.

27/06/2016

تعليق واحد

  1. يجب اي صومالي محتجز في الخارج تسليمه إلى السلطات الصومالية ومحاكمة داخل الصومال وليس الخارج على السلطات الصومالية التحرك لإخراج مواطنيها في السجون الدول العالم . .

%d مدونون معجبون بهذه: