مجمع ” حياة بلازا ” القطري ينظم فعاليات رمضانية لدعم التعليم في الصومال

الدوحة (الشاهد) – نظم مجمع حياة بلازا الحدث السنوي «سباق الصوم 2016»، وهو الحدث الخيري الذي جمع المئات من غير المسلمين بغرض تقديم فرصة تجربة الصوم ليوم واحد. أقيمت الفعالية بالاشتراك مع مؤسسة الشيخ عيد الخيرية.

وسيتبرع مجمع حياة بلازا ومؤسسة الشيخ عيد الخيرية بمبلغ 200 ريال بالنيابة عن كل مشترك من غير المسلمين، بهدف دعم التعليم في الصومال، وذلك من خلال ضمان دورات اللغة الإنجليزية للأطفال.

وللاحتفال بهذا النشاط نظم المركز التجاري حفل إفطار لجميع المشتركين من أجل تعزيز قيم الأخوة والتسامح والتضامن. وقد كان الهدف من هذا الحدث هو خلق تواصل حقيقي بين الحضارات من خلال إعطاء غير المسلمين فهما حقيقيا عن ماهية رمضان ومنحهم الفرصة ليكونوا جزءا من عمل خيري نبيل.

من ناحية أخرى، قال السيد فيروز محيي الدين: «نعمل جاهدين لخلق عالم يعيش فيه الناس بكرامة، ولنكون الشريك الأول في مساعدة الضعفاء في الصومال.

بسبب عدم تكافؤ فرص الالتحاق بالتعليم العالي، لا يملك الطلاب خيارا آخر إلا محاولة دخول أوروبا عن طريق الهجرة غير الشرعية أو الانضمام إلى جنود حركة الشباب المتطرفة. لهذا السبب ستكون مهمتنا تقديم دورات اللغة الإنجليزية لتلك العقول الشابة من أجل زيادة فرصهم في الالتحاق بالتعليم العالي وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع».

ريع هذا الحدث سيذهب لمشروع تعليمي تم إنشاؤه من قبل الدكتور بلال فيليبس ومؤسسة الشيخ عيد الخيرية، تحت عنوان «التعليم حياة»، وهو عبارة عن دورات مكثفة في اللغة الإنجليزية من شأنها جعل فئة من أطفال الصومال قادرين على إتقان اللغة الإنجليزية وبذلك توفر لهم فرصة المساهمة في تقدم الصومال.

المصدر : العرب القطرية

21/06/2016

%d مدونون معجبون بهذه: