وزير الثروة الحيوانية الصومالي يفتتح مركزا للأبحاث البيطرية في مقديشو

مقديشو (الشاهد) – في حضور محافظ بنادر وعمدة العاصمة الصومالية مقديشو ” يوسف حسين جمعالي ” ومدير مكتب منظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة (FAO) في الصومال ” محمد يوسف موسي” وعدد من كبار المسؤوليين بوزارة الثروة الحيوانية الصومالية، قام وزير الثروة الحيوانية الصومالي الدكتور ” سعيد حسين عبدي” بقص شريط مركز الأبحاث البيطرية الجديد بالعاصمة مقديشو.

وأعلن الوزير ” عبدي ” عقب انتهاء مراسم قص الشريط أن هذا المركز الذي يضم أقسام للبحث العملي، ومختبرات مجهزة على مستوى عالي، بالإضافة إلى عيادة خارجية سيكون إضافة هامة لمجهودات الوزارة في مجال رعاية الثروة الحيوانية الصومالية.

وأكد الوزير ” عبدي ” على أن الصومال الذي يعتبر من أغنى بلاد العالم في الثروة الحيوانية لم يكن ليستغني عن وجود مركز مماثل، مؤكداً على ضرورة تعميم مثل هذا المركز في جميع أنحاء الصومال.

وأثنى المسؤول الصومالي على جهود منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الـ (FAO) التي قامت بتمويل مشروع مركز الأبحاث البيطرية الصومالي،.

الجدير بالذكر أن وزير الثروة الحيوانية والمراعي والغابات الصومالي الدكتور ” محمد حسين عبدي “، كان قد قام بجولات عديدة في بعض الدول العربية والخليجية خلال الأشهر الماضية، لتسويق المواشي واللحوم المذبوحة الصومالية.

15/06/2016

تعليق واحد

  1. ما شاء الله تبارك الله إلى امام مستقبل مشرق . الصومال دولة غنية تملك ثروات كتير . النفط والغاز والثروة الحيوانية والسمكية والثروة المعدنية والزراعة . والسياحة والثروة الغابات . الحمد لله رب العالمين اللهم احفظ الصومال من الأعداء والحاسدين والخانين والمجرمين وبلاد العربية والإسلامية . .

%d مدونون معجبون بهذه: