حكومة أرض الصومال تقاضي المنتخب الذي شارك باسمها في كأس العالم للدول غير المعترف بها (أبخازيا – 2016 )

هرچيسا (الشاهد) – أعلنت وزارة الرياضة والثقافة والسياحة التابعة لحكومة أرض الصومال (صوماليلاند) الانفصالية بشمال غرب الصومال، أنها ستقاضي الجهات التي عملت على إدراج اسم منتخب صوماليلاند لكرة القدم، ضمن الفرق التي شاركت في بطولة كأس العالم لكرة القدم للدول غير المعترف بها.

وصرح الوكيل العام لوزارة الرياضة بحكومة أرض الصومال ” محمد حسين طابييه ” ، أنهم لم يرسلوا أي فريق سوءاً كان منتخباً أو ما دون ذلك للمشاركة في هذه البطولة التي أقيمت في دولة (أبخازيا) إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي في مايو / أيار الماضي.

وأكد ” طابييه أن ما حدث في هذه البطولة هو إهانة لاسم جمهورية أرض الصومال المستقلة، وأن الفريق الذي شارك في هذه البطولة لا يمثل أرض الصومال، ولا علاقة له بمؤسساتها الرياضية.

وأضاف المسؤول الرياضي بحكومة أرض الصومال: سنلجأ إلى الطرق القانونية داخلياً وخارجياً لمحاسبة هؤلاء الناس على زجهم باسم أرض الصومال في هذا العبث.
711
وكان المنتخب الذي شارك باسم أرض الصومال في كأس العالم للدول غير المعترف بها (أبخازيا 2016)، قد غادر البطولة مبكراً عقب هزائم ثقيلة مما أثار حفيظة أبناء أرض الصومال.

يذكر أن أرض الصومال (صوماليلاند) كانت قد أعلنت عن انفصالها عن الصومال في مايو/ أيار من عام 1991 عقب انهيار الحكومة المركزية الصومالية، ولم تتنجح في الحصول على أي أعتراف دولي رغم مرور 25 سنة على إعلان الانفصال.

15/06/2016

تعليق واحد

  1. ولاية شمال غرب الصومال إلى الآن في حلم ما في انفصال . أدرك العناد ما احد يعترف فيكم حتي يوم القيامة والله انتم في حلم كبير . العالم يعرف بس جمهورية الصومال الكبير فقط لا تتعبو أنفسكم ولا انفسنا ما في انفصال أبداً . .

%d مدونون معجبون بهذه: