محكمة جنائية في جنوب أفريقيا تنظر في دعوى اثنين من مواطنيها المتهمَين بقتل مهاجرين صوماليين

بولوكواني (الشاهد) – مثل إثنان من مواطني دولة جنوب أفريقيا أمام محكمة الجنايات العليا بمدينة بولوكوني الجنوب الإفريقية بتهمة القتل العمد بحق 3 صوماليين في عام 2013.

ووجهت النيابة العامة إلى كلٍ من ” جاك ديناغواي” و صموئيل بياتريس”، تهمة الهجوم المسلح على متجر في إحدى قرى أقليم (ليمبوبو) بغرض السطو، وقتل 3 من المهاجرين الصوماليين خلال عملية السطو المسلح.

وشارك في حضور وقائع الجلسة الأولى من المحاكمة عدد كبير من أبناء الجالية الصومالية في جنوب أفريقيا، وعلى رأسهم اُسر الضحايا الثلاثة.

كما شارك السفير الصومالي لدى جنوب أفريقيا ” جمال محمد برو” والقنصل الصومالي العام بالسفارة ” محمد علي ميري ” في حضور المحاكمة في إشارة للاهتمام الرسمي والشعبي الصومالي بهذه القضية.
668
الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي يتم فيها تقديم أحد مواطني جنوب أفريقيا للقضاء بتهمة قتل مهاجرين من الصومال، رغم تكرر مثل هذه الحوادث طيلة السنوات الـ 15 الأخيرة.

13/06/2016

تعليق واحد

  1. إيش هذا المهزلة وين كثير من الدماء الصوماليين الذين قتلوا في المدن بعدين تجي المحكمة الجنائية وتحاكم شخصين والله هذا أكبر مهزلة على الحكومة الصومالية الله يرحم الرئيس الراحل محمد سياد بري كان العالم يخافون منه ولا يقدر يتجرأ يمس اي صومالي سواء كان في الداخل او الخارج اللهم ارزق الصومال حاكم مثل محمد سياد بري . .

%d مدونون معجبون بهذه: