حقوقي نرويجي من اُصول صومالية يُنتخب عضواً في مجلس للقضاء المحلي بالنرويج

ستانغي (الشاهد) – تم انتخاب الناشط الحقوقي النرويجي صاحب الاُصول الصومالية ” عبد الرزاق علي حسن ” كعضو في مجلس القضاء المحلي عن مدينة ستانغي بولاية هدمارك النرويجية.

وجاء انتخاب ” حسن ” للمرة الثانية على التوالي عقب 4 سنين قضاها عضواً في مجلس القضاء المحلي للولاية.

وكان ” حسن ” قد تم انتخابه للمرة الأولى في عام 2012، تقديراً لدوره في خدمة قضايا الأقليات والمهاجرين واهتمامه بملف حقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن ” عبد الرزاق علي حسن ” كان عضوا كذلك في مجلس نواب ولاية هدمارك لبضع سنوات كنائب مستقل.

10/06/2016

4 تعليقات

  1. سلطان عبد السلام

    ادا كان الشخص لا يحترم في وطنه ولا يصان عرضه ولا حياته فمن الطبيعي جدا أن يهاجر, استاذ عبد الرازق من المخضرمين السياسيين وله سابقة شهيرة في مساعدة النازحين الصوماليين في شرق إفريقيا, اخ حسن الفته وزرته في مدينة Stange النرويجية وكان نائبا في بلدية المدينة ومحبوبا جدا, ومع تهانينا له في منصبه الجديد نشير انه مثال من أمثلة نزوح الكفاءات والنخب الأفريقية والعربية إلى المهجر

  2. فقط لتصحيح بعض النقاط :
    اولاعبدالرزاق كان منذ سنوات عدة ومازال عضوا في مجلس نواب محلي لمدينة ستانغي في ولاية هدمارك.

    ثانيا تم انتخابه كعضو في مجلس القضاء بولاية هدمارك في هذا العام للمرة الثانية (لالمدينة ستانغي والتي هي جزء من الولاية).

    ثالثا هو عضو بارز في حزب العمال النرويجي والدي يعد اكبرحزب في المملكة وليس نائب مستقل كما اوردتم في التقرير.

    علي كل نشكرجهدكم وكذلك نقول الأخ عبدالزاق الف مبروك

  3. محمد حسين معلم

    السيد عبد الرزاق على حسن يستحق اكثر من ذلك وهو حبيب الى الجميع هنا في النرويج ، ورغم عدم حبه للظهور – كعادة اهل النرويج – الا انه برز اسمه في الآونة الاخيرة في الميادين الاجتماعية والسياسية ، وهو ناشط سياسي المحنك رغم التحاقه بالمجال السياسي في السنوات الاخيرة في منطقة هدمارك ونتمنى له التوفيق في مستقبله السياسي.

  4. مبروك ألف مبروك لكل صومالي عايش على كل القارات إن شاء الله تعالى التقدم لكل صومالي مجتهد سواء في داخل البلاد الحبيبة أو خارجها مره تاني ألف مليون مبروك لكل الصوماليين . .

%d مدونون معجبون بهذه: