الهلال الاحمر التركي يعتزم فتح معهد صحي في الصومال في سبتمبر القادم

أنقرة (الشاهد) – أعلن رئيس الهلال الأحمر التركي، “كرم قينيك”، اليوم السبت (28 مايو 2016)، اعتزامهم افتتاح معهد مهني صحي في الصومال، في إطار الجهود التركية الرامية إلى دعم الصوماليين في تحقيق أهدافهم فيما يتعلق بتطوير وتنمية الموارد البشرية.

وأفاد “قينيك” أن الهلال الأحمر التركي أصبح من بين أقوى الجمعيات الخيرية الوطنية في العالم، مشيرًا في هذا السياق إلى تنفيذ مشاريع كبيرة لمواجهة الفقر والجفاف في الصومال منذ عام 2011.

وقال إنهم يعتزمون تقديم التعليم للصوماليين في المجال الصحي، وافتتاح معهد مهني للتمريض والصحة العامة، مضيفًا: “سنزور المنطقة لافتتاح هذا المعهد في سبتمبر / أيلول المقبل، والبدء بتسجيل أول دفعة من الطلاب فيه”.

{ كرم قينيك}

   {  كرم قينيك}

وأوضح “قينيك” أن “منطقة شرقي أفريقيا تعاني من الجفاف والجوع بشكل كبير، لذلك قمنا بإرسال سفينة مساعدات محملة بالأغذية للحد من هذه الأزمة، وسنرسل سفينة مساعدات ثانية في شهر رمضان إلى جنوب شرقي الصومال وإثيوبيا”.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر التركي، أرسل مطلع مايو/ أيار الحالي، سفينة محملة بـ 11 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى الصومال، بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، وذلك بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء.

28/05/2016

%d مدونون معجبون بهذه: