اختتام البطولة الصيفية لفرق كرة قدم الجاليات الصومالية في المهجر الغربي بمدينة ” كاوك ” الهولندية

كاوك (الشاهد) – تم إسدال الستار على بطولة جاليات المهجر الغربي الصومالية لكرة القدم والتي عقدت هذا العام في مدينة كاوك بمقاطعة براينت جنوب المملكة الهولندية.

وشارك في هذه البطولة التي تقام صيف كل عام في إحدى مدن المهجر الغربي نحو 17 فريقا من أبناء الجاليات الصومالية في ( هولندا، بريطانيا، استراليا، كنذا، الولايات المتحدة، النمسا، السويد، فنلندا وعدد آخر من الدول الأوربية).

وحضر المباريات وفعاليات البطولة التي استغرقت مدة شهر، عدد غفير من أبناء الجاليات الصومالية في أوروبا وشمال أمريكا واستراليا.

كما أقيميت ندوات ثقافية وفنية، وأنشطة متنوعة على هامش البطولة.500

كذلك كان الحضور الإعلامي متميزاً هذا العام؛ حيث قامت عدد من وسائل الإعلام الصومالية، بنقل تفاصيل المباريات والأنشطة المصاحبة للبطولة عبر وسائلها المختلفة.

وفاز فريق ” روتردام” الذي يمثل أبناء الجالية الصومالية في المهجر الهولندي على فريق ” نيجمغان ” الممثل للجالية الصومالية في إنچلترا في النهائي بنتيجة 6 – 2.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية الرياضية وغيرها الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، التي ينظمها أبناء الجاليات الصومالية في المهجر، تهدف إلى تداخل وتلاحم المغتربين الصوماليين مع بعضهم البعض، مع زيادة توثيق صلاتهم بوطنهم الأم، وتأكيد قيم المحافظة على الهوية والتقاليد والتراث الصومالي.

22/05/2016

%d مدونون معجبون بهذه: