الحكومة الصومالية توقع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الاقتصادي مع نظيرتها المصرية

القاهرة (الشاهد) – صرح “سعيد عبدالله” رئيس قطاعى التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية بوزارة التجارة والصناعة المصرية،، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والصومال في مجال التعاون الاقتصادي تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون.

وأشار إلى أن المذكرة تتضمن تشكيل مجموعات عمل فنية مشتركة؛ لدراسة فرص التعاون المتاحة خاصة في مجالات الزراعة والمنتجات الصناعية والخدمات والاتصالات، إلى جانب التعاون في مجال إقامة وتنظيم المعارض والأسواق التجارية، والتنسيق بين الغرف التجارية والمجالس التصديرية في البلدين؛ لتنظيم البعثات التجارية المتبادلة لرجال الأعمال لبحث الفرص التجارية في كلا الجانبين.

جاء ذلك خلال مشاركة سعيد عبد الله في جلسة المباحثات التي عقدها مع المهندس “عبد الرشيد محمد أحمد”، وزير التجارة والصناعة الصومالي، والذي يزور مصر حاليا على رأس وفد يضم وزير الدولة للشئون الخارجية وعدد من رجال الأعمال لبحث تنمية العلاقات التجارية وتشجيع الاستثمارات والصناعة بين البلدين.

وأشار عبد الله، إلى أن المذكرة تتضمن تدريب الكوادر البشرية وتنمية المهارات خاصة في مجالات الفحص الصناعي والمفاوضات التجارية وإدارة المناطق الصناعية.

وأكد أن المذكرة تضمنت إنشاء لجنة تجارية مشتركة برئاسة وزيرا التجارة في البلدين، وتضم كبار المسئولين في مجال التجارة لمناقشة تسهيل حركة التجارة وإزالة كافة المعوقات، وبحث الاحتياجات الحكومية في مجالات البنية التحتية والنقل البحري والصحة والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

20/04/2016

%d مدونون معجبون بهذه: