انتخابات اتحاد الطلبة الصوماليين في الكويت

الكويت (الشاهد) – تحت رعاية وحضور سعادة سفير جمهورية الصومال الفدرالية في دولة الكويت السيد عبدالقادر أمين شيخ أقيمت انتخابات اتحاد الطلبة الصوماليين في دولة الكويت وشهدت الانتخابات حضورا بارزا من رئيس الجالية السيد محمود أحمد حاجي وكبار أعيان الجالية بجانب الطلبة والطالبات الناخبين والناخبات.

[ عبد الرحمن عبد الباري رئيسا لاتحاد الطلبة الصوماليين في الكويت ] 

تنافس على مقعد الرئاسة كلا من المرشح ناصر أحمد هيبة والمرشح عبدالرحمن محمود عبدالباري حيث نجح الأخير بالفوز بكرسي الرئاسة بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت في تاريخ الاتحاد وذلك بعد نجاحه في حصد نسبة 97% من إجمالي أصوات الطلبة المصوتين. فمقابل صوتين فقط للمرشح ناصر هيبة نجح عبدالرحمن عبدالباري في الحصول على ثقة 79 صوتا في نتيجة لم تكن مفاجئة نتيجة لعوامل أبرزها خوض المرشح الفائز تحت مظلة قائمة الوحدة الطلابية التي تتألف من مجموعة طلابية تسعى لإحداث تغيير ثوري في مسيرة الاتحاد، وهو ما نجحت في البدء بشرارته؛ حيث يعتبر نجاح المرشح عبد الرحمن عبدالباري هو أول نجاح لقائمة طلابية بعد أن جرت العادة في السنوات الماضية على فوز المرشحين المستقلين.

وقد صاحب نجاح قائمة الوحدة الطلابية في فرض نفسها على المشهد الانتخابي إعلان المرشح ناصر هيبة ومؤيدوه مقاطعة الانتخابات وعدم حضورها دون إعلان انسحابه رسميا من سباق الترشح. هذا الارتباك في موقف المرشح ناصر هيبة لم يمنع حضور مختلف أطياف الطلبة والطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الصوماليين في الكويت في تأكيد جلي على التمسك بالثوابت وتجديد التطلعات والتحفز لقادم الطموحات.

وفور إعلان النتيجة بادرت السفارة الصومالية في الكويت لإعلان ترحيبها بنتيجة الانتخابات ومباركتها لرئيس الاتحاد الجديد عبد الرحمن عبدالباري وتأكيدها على استمرارية نهجها في دعم الحركة الطلابية النقابية دون أن تنسى الإشادة والتنويه بإنجازات الرئيس السابق مصطفى أحمد حاجي. وقد لاقت النتيجة أيضا قبولا من أعيان الجالية وعدد كبير من الأوساط الطلابية. ومن الجدير ذكره أن اتحاد الطلبة الصوماليين يقيم انتخابات سنوية لاختيار الرئيس ويعتبر الاتحاد أحد أبرز الجهات النقابية في أوساط الجالية في الكويت وسبق له إقامة عديد الفعاليات والأنشطة.

تعليق واحد

  1. انتخابات باطلة وغير نزيهة والمقال في مرتبة تلميع الأحذية..

%d مدونون معجبون بهذه: