مؤسسة زمزم الخيرية تقيم احتفالا كبيرا بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مقديشو

مقديشو (الشاهد)- نظمت مؤسسة زمزم الخيرية – كعادتها- صباح اليوم الخميس؛ الأول من أيام عيد الأضحى المبارك 1436هـ احتفالية كبيرة أقيمت في مركز الأناضول التعليمي بالعاصمة الصومالية مقديشو.

شارك في الحفل ناشطون ومسؤولون من الهيئات الخيرية العاملة في الصومال إلى جانب نواب ومسؤولين حكوميين وشخصيات بارزة من المجتمع المدني في مقديشو.

وفي بداية الحفل ألقى المدير العام لمؤسسة زمزم الخيرية الأستاذ شعيب شيخ عبد اللطيف كلمة ترحيبية رحب فيها الحضور الكريم، وذكر أن الهدف من إقامة هذه المناسبة السعيدة هو إدخال السرور والبهجة في نفوس مسؤولي وموظفي الهيئات الإنسانية من مختلف الجنسيات في الصومال، وفي مقدمتهم إخواننا الأتراك الذين يتزايد تواجدهم في الصومال لأسباب إنسانية وتنموية؛ وفي ختام كلمته شكر الأستاذ شعيب الحضور على حسن استجابتهم لدعوتهم؛ وتمنى أن تؤدي فعاليات هذه المناسبة إلى تخفيف الشعور بالغربة بالنسبة لمن لم يتعودوا على قضاء أوقات الأعياد بعيدا عن أوطانهم. علما أن برنامج الحفل تضمن العديد من الفقرات الفنية التي نالت إعجاب الحضور من الضيوف الأجانب وغيرهم.

وكان من بين من ألقوا كلمات قيمة أثناء المناسبة النائب البرلماني البروفيسور محمد عمر طلحة، والذي أشاد دور مؤسسة زمزم وشركائها من الهيئات الخيرية في الصومال ، وأكد النائب أهمية مضاعفة الأعمال الخيرية خلال أيام العيد المباركة.

وفي ختام الحفل قُدمت للمشاركين وجبة فطور شهية ومرطبات متنوعة شملت أصنافا من الفواكه والخضرات والأكلات التي يشتهر بها الصوماليون في مناسبات الأعياد.

يُذكر أن مؤسسة زمزم قد تأسست كمنظمة طوعية تنموية في الصومال عام 1992م إثر انهيار مؤسسات الدولة الصومالية مطلع عام 1991م، وتتمثل رسالة المؤسسة في تقديم خدمات إنسانية متميزة للحد من الفقر والجهل والمرض في منطقة القرن الإفريقي.

%d مدونون معجبون بهذه: