هرجيسا تتراجع من قرارها ضد اللاجئين من جنوب الصومال الفارين من اليمن

Cali-Siciid-Raygalهرجيسا (الشاهد)- أعلنت إدارة أرض الصومال عن تراجعها من قرارها الذي منعت بموجبه اللاجئين المنحدرين من جنوب الصومال الفارين من اليمن من دخول أراضيها الأسبوع الماضي.

وقال وزير الإسكان في إدارة أرض الصومال علي سعيد رايغال إن إدارة أرض الصومال تراجعت عن قرارها بمنع اللاجئين من جنوب الصومال من دخول أراضيها، مشيرا إلى استعداد الإدارة لاستقبال هؤلاء اللاجئين القادمين من اليمن.

ويأتي تراجع أرض الصومال من قرارها بعد مفاوضات أجرت معها هيئات الأمم المتحدة بشأن استقبال اللاجئين من جنوب الصوماليين الفارين من اليمن كما ذكر المسؤول.

وكانت سفينة تقل مواطنين يمنيين وآخرين صوماليين كان بعضهم منحدرين من مناطق جنوب الصومال رست في ميناء بربرة يوم الخميس الماضي، حيث سمحت سلطات أرض الصومال للمواطنين اليمنيين والمنحدرين من مناطق إدارة أرض الصومال الدخول في أراضيها، كما منعت المواطنين المنحدرين من جنوب الصومال من النزول من السفينة في ميناء بربرة.

وكانت الحكومة الصومالية نددت بالخطوة التي اتخذتها إدارة أرض الصومال لمنع اللاجئين المنحدرين من جنوب الصومال من النزول في ميناء بربرة في أرض الصومال، ووصف وزير الخارجية الصومالي عبد السلام هدليه عمر القرار بأنه غير قانوني

وأثار موقف إدارة أرض الصومال ضد المواطنين المنحدرين من جنوب الصومال ضجة سياسية كبيرة بين الحكومة المركزية في مقديشو وبين إدارة أرض الصومال؛ والتي أعلنت انفصالها عن باقي الصومال عام 1991، إلا أنها لم تنل أي اعتراف حتى الآن.

3 تعليقات

  1. صوماليلاد ستعترف رغم أنف من يعارض من الأعداء والعملاء.

  2. صرخة فارس الصومال من لاسعانود

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ردنا لإدارة ارض هرجيسا بختصار شديد.. عيب فضحتمونا امام العالم وإذا كان لابد فلما الجوازات الصومالية مع أطرافكم في كل بقاع العالم ،، وثانياً : ردنا للاخ سعد من الأراضي هر جيسا ، إذا كان لديكم الأعتراض في تذيل الخبر الصحيح والواقع حيث قال كاتب الخبر الحقيقية دون تزييف الواقع حيث قال إلا إنها لم تنل اي أعتراف دولي حتى الآن من كتابة ردنا عليكم على كل أود ان اسالك أذكر بلداً واحداً في سائر بقاع العالم قام بالأعتراف بكم ومن ثم اعتراض … وشكري لكاتب المقال مع ذكره للحقيقية الكاملة بارك الله فيك وبوطنيتكم.
    ومتمنياً لسيادتكم كل التقدم والأزدهار والسلام ،،
    أخوكم صرخة فارس الصومال من لاسعانود

  3. والتي أعلنت انفصالها عن باقي الصومال عام 1991، إلا أنها لم تنل أي اعتراف حتى الآن. لماذا دائما تذيل هذه العبارة بعد كل خبر عنها

%d مدونون معجبون بهذه: